المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يضع حجر أساس "مشروع شارع مصر"

03/18 14:24

القاهرة - الأحد، 18 مارس 2018 02:21 م

الأحد، 18 مارس 2018 - 01:32 م

وضع عصام البديوى محافظ المنيا، حجر أساس "مشروع شارع مصر" وذلك ضمن احتفالات عيد المنيا القومي 18 مارس من كل عام.

 سيتم تنفيذ المشروع على كورنيش النيل من الجانب الشمالي "مدخل دماريس"، جاء ذلك بحضور اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة واللواء أحمد جبريل السكرتير المساعد وهشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

 قال المحافظ إن المشروع يهدف إلى تقنين أوضاع أصحاب الأكشاك، والعربات المتنقلة، وتنظيم وقوف الشباب في الشارع، وتقليل الازدحام المروري في الطرق، وتوفير فرصة عمل للشباب بما يسهم في تقليل نسب معدلات البطالة، موجهاً بضرورة تكاتف كافة الأجهزة المعنية والقائمة على التنفيذ، ومراعاة كافة المعايير وتوفير كل التسهيلات للانتهاء من تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

 من جانبه، قال هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية، إن امتداد الشارع سيكون بنحو 210 متر وبعرض 10 متر، حيث سيتم تطوير المنطقة المجاورة للكورنيش ويخصص الشارع للمشاة فقط، بحيث يحتوى على 79 محلاً تجارياً متفاوتة من حيث المساحات، على أن يخصص جانباً من الشارع للنشاط التجاري المتنوع، أما الجانب الأخر فقد تم تخصيصه لنشاط المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى تخصيص 10 عربات لأنشطة متنوعة.

 وأضاف أنه تم مراعاة البعد الجمالي والحضاري للتصميمات المقدمة، وكذلك سهولة التحرك والتسوق للمواطنين، بجانب تخصيص أماكن انتظار للسيارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل