المحتوى الرئيسى

صبا مبارك تقتنص جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "طريق الحرير" بـ"دبلن"

03/18 13:52

فازت الفنانة صبا مبارك، بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في العاصمة الايرلندية دبلن، في مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان، عن دورها في فيلم مسافر: حلب - إسطنبول الذي فاز بـ جائزة أفضل فيلم روائي.

ووفقًا لبيان  صدر عن الشركة المنتجة للفيلم، فإن المهرجان الذي اختتم مؤخرًا، يسعى إلى جذب التجارب السينمائية من الدول التي كان يمر بها طريق الحرير القديم ليربط تجارياً وثقافياً بين آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والبحر المتوسط وأوروبا.

وفيلم مسافر: حلب - إسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وبطولة النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم، رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا، ولينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهما مريم، بصحبة لاجئين آخرين، ولينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

يشار الى ان الفيلم عرض لأول مرة في مهرجان أنطاليا السينمائي الدولي بتركيا في أكتوبر الماضي، ونال جائزة الجمهور ولقي تفاعلا كبيرا، وفاز بجائزة أحسن فيلم روائي طويل في مهرجان البوسفور السينمائي وبجائزة أفضل مونتاج، وعرض أيضا في سوق الفيلم الأوروبي، ضمن فعاليات الدورة 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي اختتمت عروضه السبت 24 فبراير. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل