المحتوى الرئيسى

بالصور.. «الكهرباء»: تنفيذ 87% من خطة الكابلات الأرضية فى البحيرة

03/18 13:44

استكمل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، متابعة مؤشرات ومستوى الأداء في شركات توزيع الكهرباء، وما تم إنجازه من تطوير.

وتابع «شاكر»، اليوم الأحد، مستوى الأداء في شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، إذ استعرض المهندس محمد عبد العليم السيد السطوحى تقريرًا أوضح فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وقال «السطوحى» إن الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية شهد إحلال وتجديد وعمل التوسعات لـ65 محولًا، وتم تنفيذ 3804 عامود و143،8 كم مواصلات، و176،7 كم كابلات، وتم الانتهاء من تنفيذ 11314 عامود، و915،12 كم مواصلات، و107 كم كابلات، و3 موزعات.

وأكد «السطوحى» أن الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية شهد تحويل الخطوط بإجمالي 49 عملية بمبلغ وقدرة 60،3 مليون جنيه، بعدد من المناطق منها، كينج عثمان، دواجن أبيس، تفريعة الحبشى، بيبان، كنيسة أورين، أريمون، سرنباى، إدكو والمشتل، لقانة، الأبعادية، إدكو ورشيد، الرزيمات، الكوم الأخضر، منشية صيرة، الربعمائة عزبة المجد، محول ياقوت، التوسيلى، الجمالة بلقطر، الساحل، مصنا، يوسف حافظ، المصفاة، منية السعيد، الوابور.

وأضاف أن نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة البحيرة بلغت حوالى 87%.

وأكد «شاكر»، خلال الاجتماع، ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد الوزير، خلال الاجتماع، على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء من ذلك بحلول ديسمبر 2018.

يشار إلى أن نطاق عمل شركة البحيرة يمتد إلى عدد من المحافظات تتضمن إيتاى البارود، البحيرة، أبو حمص، مطروح، الساحل الشمالى الغربى، ومركز السلام.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلًا عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

نظم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بمشاركة 5 آلاف من أبناء المحافظة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكد "العميرى"، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل