المحتوى الرئيسى

مصادر: 9.7 % عجزا فى الموازنة الجديدة

03/18 13:28

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، لـ"الدستور"، عن أنه تم الاستقرار على تحديد نسبة العجز في الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2018، بما قيمته 9.7% من إجمالي الناتج المحلي، مقارنة بـ 9.5% خلال العام المالي الجاري.

وأوضحت المصادر، أنه تم الاستقرار على تحديد سعر برميل النفط بـ 65 دولارا، ومتوسط سعر القمح الأمريكي 182.2 دولار، ومعدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي 5.5% مستهدف خلال الموازنة الجديدة.

وتوقعت المصادر وصول إجمالي الناتج المحلي إلى 5.111 تريليون جنيه، على أن يصل إلى 6.773 تريليون جنيه خلال العام المالي 2021-2020، طبقا لتقديرات الموازنة العامة للدولة.

ولفتت إلى نشوب خلاف بين وزارة المالية والبرلمان، بسبب إرجاء الأخير مناقشة قانون رسوم تنمية الموارد للعام الثاني على التوالي، رغم أنه من المتوقع أن يجلب ما يزيد على 7 مليارات جنيه إيرادات إضافية للدولة.

وأكدت رصد متوسط لمعدل التضخم خلال العام المالي المقبل 2019-2018 في الموازنة عند 13%، تحسبا لموجة تضخمية جديدة قد تطرأ مع بدايات العام المالي، بسبب إجراءات إزالة التشوهات السعرية في الدعم على الوقود.

نظم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بمشاركة 5 آلاف من أبناء المحافظة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكد "العميرى"، ...

استقبل السفير المصري في الكويت، طارق القوني، اليوم الأحد، وفدًا من مجلس النواب المصري، لمتابعة تصويت المصريين هناك، في اليوم الثالث والأخير للانتخابات في الخارج. ومن المقرر أن تغلق السفارات ...

أحيا النجم الشاب أحمد جمال الحفل الذى أقامته سيدة المجتمع نسيمة حكوران علي هامش معرض «you deserve» لتشجيع الصناعة المحلية، ونظمته داليا جاد الله، ونيفين الزيات، برعاية جمعية من أجل مصر، وأشعل جمال ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل