المحتوى الرئيسى

«أوقاف المنوفية»: ندوات دينية ودعوية في رجب

03/18 12:50

قال الشيخ أحمد عبد المؤمن يونس، وكيل وزارة أوقاف المنوفية، إنه تم الانتهاء من وضع الخطة الدينية التي تسير عليها المديرية خلال شهررجب.

وأضاف "يونس": حيث تم التنبيه على مديري الإدارات ومفتشي الدعوة والمتابعة بديوان عام المديرية وإداراتها الفرعية علي مستوى المحافظة بضرورة تشديد الرقابة والتفتيش والمرور والمتابعة على جميع المساجد في القوافل الدينية الأسبوعية، يوم الإثنين من كل أسبوع ودروس الراحة يوم الأربعاء بجميع مساجد المحافظة في مواعيدها المحددة.

كما نبه وكيل وزارة الأوقاف على الدعاة بضرورة ارتداء الزي الأزهري داخل وخارج المسجد والظهور بالمظهر اللائق، وضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة التي تحددها الوزارة، وضرورة المرور على عمال المساجد في الفترات الصباحية للاهتمام بنظافة المساجد استقبالا للشهور الكريمة.

وقال الشيخ رمضان السبكي وكيل مديرية الأوقاف، إن المديرية على أتم الاستعداد لتلبية رغبات جميع المصالح والهيئات الحكومية والتجمعات الشبابية لأداء الدروس والقوافل بهذه الهيئات.

كما حث جموع المسلمين في شتي بقاع العالم الإسلامي على صيام السنة النبوية في هذا الشهر وضرورة التحلي بالصفات والخصال الحميدة.

نظمت كلية الآثار بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ورشة عمل بعنوان «البحث العلمي في الآثار» بقاعة متحف الأقصر، بحضور لوران بافيه، مدير المعهد، ولفيف من الخبراء ...

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الاقصر، عروضًا لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة فى عدة أماكن سياحية وأثرية. فى الخامسة مساء التقى نخبة من شعراء ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل