المحتوى الرئيسى

«إنقاذ الطفولة» تطلق برنامجًا للمبادرات التنموية بأسيوط

03/18 12:50

أطلقت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، مشروع مبادرات تنمية المجتمع، والممول من مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر الجولة الثانية لبرنامج المنح الفرعية بمحافظة أسيوط.

وينفذ المشروع من خلال هيئة إنقاذ الطفولة، وبالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية

ومؤسسات المجتمع المدني المحلي بالمحافظات، وجمعية الطفولة والتنمية بأسيوط.

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ملموسة للمجتمعات الفقيرة والمهمشة في مصر بمحافظات سوهاج، أسيوط، البحيرة، والإسكندرية.

كما يسعى المشروع أيضًا إلى تعزيز قدرات 113 جمعية أو مؤسسة أهلية، لتنفيذ مبادرات لصالح المجتمع مبنية على الاحتياج المجتمعي ليستفيد منها اجمالي 75000 مستفيد من أفراد المجتمع في قطاعات الصحة والتغذية، التعليم ومكافحة الأمية، المشاركة الاقتصادية، والاجتماعية، والحماية البيئية.

بدأت فاعليات مؤتمر الإطلاق بعرض تقديمي لخالد السيد مدير المشروع، حول الهدف من المشروع وأهم الأنشطة الرئيسية به، التي تتلخص في تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني لإدارة وتنفيذ مبادرات اقتصادية واجتماعية ملموسة تلبي احتياجات المجتمعات الفقيرة والمهمشة بمحافظات أسيوط - سوهاج - البحيرة – الإسكندرية.

وأكد أن التنسيق الكامل مع القطاع الحكومي والأهلي والخاص على المستوى المحلي والقومي، هو أحد الأهداف الرئيسية لتحقيق جودة الأنشطة به واستمراريته.

نظمت كلية الآثار بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ورشة عمل بعنوان «البحث العلمي في الآثار» بقاعة متحف الأقصر، بحضور لوران بافيه، مدير المعهد، ولفيف من الخبراء ...

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الاقصر، عروضًا لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة فى عدة أماكن سياحية وأثرية. فى الخامسة مساء التقى نخبة من شعراء ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل