المحتوى الرئيسى

بالصور.. ماراثون لطلّاب "التربية الفكرية" بالمنوفية احتفالًا باليوم العالمي لـ"متلازمة داون"

03/18 12:42

المنوفية - مروة فاضل :

نظّمت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، ماراثون للجري للطلّاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بمشاركة 10 مدارس من طلّاب وطالبات التربية الفكرية، و8 فصول من طلّاب الدمج، والطلّاب الموهوبين من مدارس التعليم العام بالمحافظة، احتفالًا باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي يجري الاحتفال به عالميًا.

تنطلقت فعاليات الماراثون من أمام مديرية التربية والتعليم، مرورًا بشارع حتحوت حتى ديوان عام محافظة المنوفية، بشبين الكوم، مرددين النشيد الوطني، والهتافات المعبرة عن حب الوطن.

حضر الفعالية كل من اللواء علاء يوسف، سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء طارق المقدم، مساعد مدير أمن المنوفية، ورضا الرشيدي، وكيل مديرية التربية والتعليم، والقائم بأعمال وكيل الوزارة، ومديري عام التعليم والتربية الخاصة بالمنوفية.

وقال رضا الرشيدي إن تنظيم الماراثون يأتي بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، لتنفيذ خطة أنشطة التربية الخاصة، بالمحافظة، بهدف تنمية قدرات ومهارات الطلّاب من متلازمة داون، وتعزيز الثقة بأنفسهم، وتسليط الضوء على هؤلاء الطلّاب وتوعية المجتمع بقدراتهم، ودمجهم ضمن نسيج الوطن .

من جانبه أكد اللواء علاء يوسف، سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، إن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير سبل الدعم، والرعاية لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والاهتمام بهم والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية، والتأكيد على حقوقهم في جميع المجالات التعليمية، والتأهيلية، والرياضية انطلاقًا من إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يؤكد اهتمام الدولة بتلك الفئة، وضرورة دعمها ومساندتها.

وأضاف "يوسف" أن الكثير منهم يمتلكون العديد من المواهب، والقدرات التي تؤهلهم للنجاح في العديد من المجالات، وكذا تحقيق الكثير من البطولات المحلية والعالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل