المحتوى الرئيسى

هل سقطت أسنانك من قبل؟.. هذا ما تعنيه أكثر الأحلام...

03/18 12:37

أجابت خبيرة علم النفس الدكتورة “كلير جونسون” نائبة الرابطة الدولية لدراسة الأحلام عن تفسير أكثر الأحلام التي نحلم بها أثناء نومنا شيوعاً، وتقول إن هذا يساعدنا على تفسير وفهم مشاعرنا الأساسية.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن الحلم غير المفهوم يشبه خطابا غير مفتوح، عندما نعمل على فهم أحلامنا سوف نلقي نظرة ثاقبة على شعورنا الحقيقي، وتقول إن الحلم لغة عالمية، على الرغم من وجود مواضيع عديدة، إلا أن هناك مواضيع وصورا متكررة تظهر في أحلام الناس في جميع أنحاء العالم، وهذه أبرزها:

قد يعتبر هذا الحلم أكثر الأحلام شيوعاً وهو حلم شائع، فنحن جميعا لدينا التجربة في فقد الأسنان من الفم، ولكن لا يزال الأمر حزينا أن تسقط الأسنان في الحلم، وغالبا ما يرتبط حلم فقد الأسنان بمشاعر عدم الأمان وعدم الاستقرار وتغيرات الحياة والخسارة.

حلم الطيران يمكن أن يكون أكثر شيء لا يصدق، ويمكن ربط الطيران بالطاقات الجنسية والإبداعية القوية، ففي الأحلام غالباً ما يكون الطيران مرتبطًا بالشعور بالحرية والثقة بالنفس، لكن من المهم أن تدرك كيف تطير.

إذا كنت تركض من وحش في غابة أو رجل مقرف أو خطير في زقاق، هذه هي من أكثر الأحلام الشائعة، ودائما يكون الإحساس مرعباً، ولكن شعورنا بساقينا تتحرك ببطء أو تتعثر في رمال متحركة أو تتحول على هلام هو الأكثر رعباً، نستيقظ من هذه الأحلام في الغالب ونحن نرتجف ونحمد الله أننا مستلقون في أسرتنا، وهذه الأحلام تعتبر هدايا لأنها تجلعنا ندرك المخاوف غير الواعية بداخلنا، فهذا يدفعنا للبحث في حياتنا الواقعية عن الوحش الذي يطاردنا أو الأشياء التي نهرب منها في الحقيقة.

بعض الأحلام تؤكد على صحتنا الجسدية أو نقصها، فغالباً ما يتم تمثيل الجسم في الأحلام من خلال المباني أو السيارات، لذلك إذا وجدت نفسك تحلم بمنزل متهالك أو زورق بخاري قوي، فيمكن أن تعكس هذه الأحلام على حالة جسمك.

أن نحلم بشريك الحياة يمارس الجنس مع شخص آخر فهذا أمر محزن وقد نستيقظ بشعور بالخيانة والانزعاج والشك، ولكن في الغالب لن تكون هذه الأحلام تشير إلى الخيانة الحرفية، فهذه الأحلام ترمز إلى جانب من جوانب أنفسنا، فأسأل نفسك إلى أي مدى أنا غير مهتم بنفسي، وإذا شعرت بأن الحلم يرتبط بالشريك فاسأل نفسك: “هل أشعر أنني لا أدعم شريكي، هل نحن سعداء معا؟ هل نحن بحاجة لتغيير شيء ما في علاقتنا؟”.

6. العناكب وغيرها من الحشرات:

العناكب وجميع أنواع الزواحف الأخرى هي حلم شائع إلى حد ما، ولكن كما هو الحال مع أي حلم، يمكن لمعانيها أن تكون شخصية للغاية، من المرجح أن يكون حلم العنكبوت لديك يحمل معنى مختلفا تمامًا بالنسبة لعشاق الحشرات، وكذلك عما هو الحال بالنسبة لشخص مصاب بفوبيا العنكبوت، لتفسير هذا الحلم يجب أن تحدد موقفك، وذلك عن طريق سوال نفسك: “ما هو العنكبوت؟” فإذا كانت إجابتك بأنه شيء مقرف أو غير لطيف لا أريده بالقرب مني، فهذا يعني أن هناك شيئا في حياتك غير سار، فمثلا قد يكون زميلك في العمل وما إلى ذلك”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل