المحتوى الرئيسى

مبعوث روسى: أوكرانيا تنتهك القانون الدولى

03/18 12:23

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش مبعوث روسيا إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن أوكرانيا تنتهك القانون الدولي بمنع المواطنين الروس الموجودين في أوكرانيا من المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية، التي بدأت اليوم.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية، في بيان لها الجمعة الماضية، إنها لن تسمح للمواطنين الروس بزيارة البعثات الدبلوماسية الروسية على أراضي البلاد للتصويت في الانتخابات الرئاسية في 18 مارس.

وأشار «لوكاشيفيتش» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» إلى أنه «بمنع الوصول إلى البعثات الدبلوماسية وحرمان الروس من ممارسة حق المشاركة في انتخاب رئيس روسيا تنتهك كييف بشكل صارخ وثيقة هلسنكي الختامية عام 1975، ووثيقة فيينا الختامية عام 1989، ووثيقة كوبنهاجن عام 1990، ووثيقة باريس أوروبا عام 1990، ووثيقة موسكو عام 1991».

وتجري روسيا انتخابات رئاسية اليوم الأحد، التي ترشح فيها ثمانية أشخاص وهم: سيرجي بابورين من حزب الاتحاد الشعبي، ومرشح الحزب الشيوعي بافل جرودينين، والرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، ومرشحة حزب المبادرة المدنية كسينيا سوبتشاك، ورئيس الحزب الشيوعي الروسي مكسيم سورايكين، والمفوض الرئاسي لحقوق رواد الأعمال بوريس تيتوف، والمؤسس المشارك لحزب يابلوكو جريجوري يافلينسكي، ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي في روسيا فلاديمير جيرينوفسكى.

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الاقصر، عروضًا لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة فى عدة أماكن سياحية وأثرية. فى الخامسة مساء التقى نخبة من شعراء ...

شارك عدد من نجوم الفن والمشاهير في الاحتفال بعقد قران وزفاف الفنان كريم أبوزيد وياسمين محمد محسن، وذلك بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة. كان ضمن الحضور حمادة هلال وهاني سلامة ونرمين ماهر ومحمود عزب ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل