المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالسودان: مباحثات قمة بين «السيسي والبشير» غدا بالقاهرة

03/18 11:18

قال سفير مصر لدى السودان، أسامة شلتوت، إنه من المقرر أن يزور الرئيس السوداني عمر البشير، القاهرة غدا الإثنين، ولمدة يوم واحد، على رأس وفد رفيع المستوى، حيث يعقد جلسة مباحثات قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف «شلتوت»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، أن مباحثات الرئيسين السيسي والبشير، سوف تتناول تفعيل كافة مسارات التعاون الثنائي وسبل تخطي العقبات التي تعتريها، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

ونوه إلى أنه سيتم التشاور حول التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مبرزا أن هذه القمة هي رقم 21 بين قيادتي البلدين منذ تقلد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، والتي بادر بها بزيارة السودان في أول جولة خارجية له.

وقال إن هذه الزيارة تأتي استكمالا للقمة التي عقدت بين الرئيسين في يناير الماضي في أديس آبابا، والتي اتفق خلالها على عقد اجتماعات اللجنة الرباعية بين البلدين بالقاهرة، والتي ضمت وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بالبلدين، وأفضت إلى حل الكثير من الملفات، وساهمت بفاعلية في تعزيز التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات.

وتابع: «اجتماعات وزيري الخارجية الأخيرة بالقاهرة على هامش اجتماعات وزراء خارجية جامعة الدول العربية، وأيضا اجتماعات لجنة التشاور السياسي الدورية برئاسة وزيري الخارجية، بالإضافة إلى زيارة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة بالإنابة للخرطوم مؤخرا، عززت ووطدت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل