المحتوى الرئيسى

«بولاريس الزامل» تطور منطقة صناعية بالعين السخنة.. وتهدف إلى التوسع خلال الفترة المقبلة

03/18 10:48

تستعد مجموعة بولاريس الزامل للمناطق الصناعية، تطوير منطقة صناعية جديدة بالعين السخنة بمشاركة الهيئة الاقتصادية بقناة السويس على مساحة 5.5 مليون متر، إذ انتهت المجموعة من وضع المخطط العام للمنطقة الجديدة.

وقال باسم شعيرة مدير عام الشركة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة تبدأ حاليا فى تشغيل مصانع المنطقة الصناعية التى طورتها المجموعة بمدينة السادس من اكتوبر، على مساحة 3.1 مليون متر مربع تضم أكثر من 80 شركة من كبريات الشركات المحلية والدولية، وباستثمارات تجاوزت الـ 20 مليار جنيه.

وأضاف شعيرة أن المنطقة وفرت حوالى 35 ألف فرصة عمل مباشرة، محفظة الأراضى التابعة للمجموعة قاربت من 10 ملايين متر مربع مناطق صناعية ساهمت فى جذب نحو 10 مليارات جنيه كاستثمارات أجنبية، وفقا لمدير عام الشركة.

يذكر أن شركات المطورين الصناعيين قامت منذ بدء العمل بنظام المطور الصناعى بتأهيل وتجهيز نحو 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة 15 مليون متر بإجمالى 983 مصنعا و168 منشأة خدمية بإجمالى استثمارات 25 مليار جنيه أتاحت 132 ألف فرصة عمل.

وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التى قام بها المطورون الصناعيون، فإن الكثير من المستثمرين والخبراء اتهموا تلك الشركات بالتسبب فى ارتفاع اسعار الأراضى الصناعية بشكل كبير، وهو ما دعا وزارة الصناعة والتجارة على التأكيد على ضرورة دراسة وتعديل العقود الجديدة مع تلك الشركات لضمان عدم ارتفاع الاسعار وتضرر المستثمرين الجدد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل