المحتوى الرئيسى

«المشاط»: خطوات جادة لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية

03/18 10:48

قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة إن هناك خطوات جادة جار تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن مصر مقصد سياحي متميز يزخر بالإمكانات غير المحدودة، وأن التنوع الذى يتميز به المقصد المصرى يجذب شرائح مختلفة من السائحين.

وقالت الوزيرة فى تصريحات صحفية إن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها، مشيرة إلى التحسن الملحوظ الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الماضى ٢٠١٧.

وردا على سؤال حول الطاقة الفندقية فى مصر وقدرتها على استيعاب الزيادة فى اعداد السياحة المتوقعة، قالت الوزيرة إن هناك ما يقرب من ٢٠٠ ألف غرفة فندقية فى مصر، مشيرة إلى أن الدولة تتجه الآن إلى إنشاء مدن جديدة على مستوى عالمى، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالى، والتى ستكون مدينة سكنية، صناعية، سياحية متكاملة، حيث سيكون بها ما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية. وأكدت أن العلمين مدينة عالمية لها مستقبل واعد ومقوماتها تساعدها على جذب ملايين السائحين خلال الفترة المقبلة.

وعن افتتاح المتحف المصرى الكبير وتأثيره الإيجابى على حركة السياحة الوافدة لمصر، قالت الوزيرة إن افتتاحه سيكون فى نهاية عام 2018، وأنه صرح أثرى علمى كبير، مؤكدة أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، إذ إن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل فى العالم، وأن ارضها مازالت تخفى العديد من الأسرار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل