المحتوى الرئيسى

فنان يأخذك في رحلة إبداعية لأشهر المعالم السياحية (صور)

03/18 10:12

اتجه العديد من الفنانين إلى التقاط الصور بطرق مختلفة تميزهم عن غيرهم من زملائهم، وقد ابتكروا أنواعًا تضيف المرح والإبداع، فالدمج بين التصوير ووضع بعض اللمسات السحرية أظهرت لقطات غريبة، ونشرت في نفس الوقت فنونًا جديدة، وقرر "ريتش ماكور"، فنان بريطاني، أن يستخدم قصاصات الورق لابتكار صور جديدة تجمع ما يصنعه من الأوراق بالمعالم الشهيرة تحت مسمى "فوتومبوب"، فقد حول هذا الفنان الأماكن الأكثر شهرة في العالم إلى عالم خيالي غريب الأطوار، وعلى سبيل المثال صنع شخصية الفنان "ليوناردو دي كابريو" وجعله يحتضن تمثال المسيح المخلص مثل مشهد فيلم تيتانك الشهير.

وتحدث "ريتش ماكور" إلى موقع "مترو" البريطاني عن التصاميم المعقدة، وكيف جاءت فكرتها، حيث قال: "منذ عملي في التصوير الفوتوغرافي وأنا اتخذ نفس الصور مثل أي شخص، ولكن عند استكشافي للندن جاءت لي فكرة أن أجمع بين قطع الورق والتصوير الفوتوغرافي".

وأضاف: "أول ما قمت به هو التقاط صورة لساعة بيج بن مع انقطاع ساعة اليد، ونظرت إلى أسفل على شاشة الكاميرا وابتسمت في النتيجة"، وأضاف: "كان أب وابنته يمران ويمكنهما رؤية قبضتي على قطعة من الورق ومحاولة الحصول على لقطة، لذا سألوا عما كنت أخطط له، وعندما عرضت عليهما الصور ابتسما، وسألني الرجل عن صور أخرى ابتكرتها، ومن ثم بدأت رحلتي بعدما وجدت رد الفعل جيد".

وأشار "ريتش" إلى أن القطع المصممة من الورق لا تستهلك وقتًا كثيرًا، فهي تستغرق حوالي 20 دقيقة، ولكن التفكير في المكان المناسب يتطلب وقتًا أطول، حيث إنه يسافر لتحليل الهندسة المعمارية والمواقع المختلفة.

وأعرب "ريتش ماكور" عن سعادته لابتكاره تلك الصور، قائلًا: "كنت أبتسم طوال الوقت أثناء عملي على تلك اللقطات، ولا أعلم إن كان شخص آخر يستطيع القيام بنفس مهمتي، لكني أحببت الفكرة، وجعلت جمهوري على موقع تبادل الصور (إنستجرام) يتمتعون بها أيضًا".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل