المحتوى الرئيسى

محمد العامري.. وهج مسرحي تكرمه "أيام الشارقة"

03/18 10:11

دأبت أيام الشارقة المسرحية في كل دوراتها على الاحتفاء بمن أسهموا في تعزيز مسارها كتظاهرة فنية وثقافية وفكرية، بهدف التشجيع على مواصلة العطاء، وإلهام صناع المسرح.

وقد وقع الاختيار في الدورة الحالية على الفنان الإماراتي محمد العامري الذي عرف في أواسط الخشبة مخرجا وممثلا وكاتبا، حيث اختار الفنان المكرم اللحاق بركب المجددين في المشهد المسرحي من خلال إسهاماته المتفردة على الخشبة.. "العين الإخبارية" التقت الفنان المكرم على هامش حفل تكريمه.

 في هذا السياق صرح العامري لـ"العين الإخبارية": "هذه الدورة الـ28 للأيام، ومن دورة إلى أخرى تزداد التظاهرة تألقا وجمالا وتقدما في جميع المجالات، سواء في الفرق والعروض التي تشارك أو الورش أو الفعاليات والأنشطة المصاحبة، وهذه السنة يأتي تكريمي مع الفنان المصري الكبير محمد صبحي، ليحصل هو على جائزة الإبداع، وأنا أكلل بجائزة الشخصية المحلية المكرمة، وهو ما يحملني مسؤولية كبيرة بأن أسعى واجتهد في المرحلة المقبلة، وأقدم المزيد دون تراخٍ أو تهاون، فهذه الجائزة غالية جدا من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأنا سعيد بها للغاية".

ويأتي التكريم ليكلل خطوات العامري التي انطلقت في ركاب الفن قبل 3 عقود من الزمن تقريبا، وفيها حصل على العديد من الجوائز من مهرجانات محلية وخليجية وعربية، حيث تنوعت الجوائز بين الإخراج والتمثيل وتصميم الديكور والسينوغرافيا والمؤثرات الصوتية والموسيقية وحتى تصميم الأزياء.

ويأتي التكريم في الدورة الـ28 من مسيرة أيام الشارقة المسرحية ليضيء تجربة العامري الصاعدة في جميع المجالات التي خاضها، فهو الفنان الذي لا يستند في أعماله فوق الخشبة إلا على إيمانه بضرورة تقديم الجديد والمبهر للجمهور، ما جعله يتجاوز حدود المسرح التقليدي بالبحث عن أسلوب إخراجي مختلف رغم عدم انتمائه إلى مذهب إخراجي معين يتقيد بشروطه، فهمّه النهوض بالمتعة البصرية وهو ما جعله علامة في المشهد المسرحي المحلي والعربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل