المحتوى الرئيسى

«جمْع البيض وإباحة الاغتصاب».. ممارسات 6 رؤساء «ضد العقل»

03/18 10:06

يفعل بعض الرؤساء في العالم تصرفات لا تليق برئيس دولة على الإطلاق وبعضها مثير للسخرية، بدءًا من التصريحات الغريبة مرورًا بالتحرش بصحفيات، وحتى الأوامر غير المنطقية لجيوشهم.

كان آخر هؤلاء الرئيس الفانزويلي بيكولاس مادورو، الذي يحب جمع بيض الدجاج، ويهوى تربية الأرانب، ويأمر شعبه بتربيتهم، لتعويض نقص الغذاء في البلاد، وظهر في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، كان يجمع فيه البيض من قن الدجاج، بجانب زوجته.

ويُعد رئيس كوريا الشمالية صاحب الثلاثة وثلاثين عامًا وأصغر رؤساء العالم، الأكثر جنونًا على الإطلاق، فهو يمنع أي مواطن كوري من تسمية ابنه باسم " كيم" كي يكون الاسم مخصص له هو فقط، ويمنع المواطنين من حرية التصرف في قصة شعرهم، وقد حدد للجميع قصة شعر معينة لا يمكن لأى مواطن تغييرها، وعندما يخالف أحد أوامره فإنه يطلق عليه كلاب الصيد حتى يموت، وتصريحاته دائمًا مثيرة للسخرية، كان آخرها "وصلة ردح" بينه وبين نظيره الأمريكي.

أما حينما يُذكر الجنون فيجب أن يُذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذ إن تصرفاته كلها تنم عن شخصية بها مس من المرض النفسي، فهو دائمًا ما يصرخ في وجه الصحفيين عند سؤاله بشئ لا يروق له، وآخر هذه التصرفات كانت فضائح غير أخلاقية نُشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي وبدل أن ينفي أو يترفع عن الرد، قال إنه معترف وكأنه يبرز "لسانه" للجميع معلنًا أنه لا يهمه شئ، وقد تحول حسابه على تويتر إلى مادة خام للسخرية في العالم كله، فهو يستخدمه لشتم معارضيه تارة، ولكتابة أشياء مبهمة لا يفهمها أحد تارة أخرى.

والرئيس الليبي الراحل معمر القذافي يأتي على قمة الرؤساء الأكثر غرابة في العالم، فقد كان مصابًا بجنون العظمة، لدرجة أنه كان يعاقب بالسجن كل من يسبقه في أى طريق يمشي فيه، وكان طقم الحرس الخاص به كله من النساء، مما كان يثير السخرية في أي مكان يكون فيه، وكان له فتاة مخصصة من الجيش لحمل الشمسية له، ودائمًا ما كان ينعت نفسه بحامي حمى العرب ورجل أفريقيا الأول، ناهيك عن ملابسه ونياشينه التي لا عدد لها، ومن أغرب ما قيل عنه أنه حكم على أحد وزرائه بالحبس أيام إجازته فقط، ليدخل السجن يوم الخميس والجمعة ويعود إلى مكتبة في يوم السبت.

أما رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي، فهو من أكثر الرؤساء المثيرين للجدل حول العالم إذ إنه دائمًا ما يطلق تصريحات بها عنف تنم عن طبيعته السادية، ومن أغربها قوله لجنوده لا مانع من الاغتصاب، ما أثار سخرية البعض وجعله حديث للجرائد العالمية لفترة من الوقت، غير أنه يتفنن في طرق تعذيب المخطئين، مثل الضرب بالنار في أماكن غريبة من الجسم، وترك المتهم ينزف حتى الموت، وكان آخر تصريحاته العجيبة هو قوله في إحدى المؤتمرات "إن كان المقاتلين الإسلاميين يقطعون الرؤوس فأنا يمكنني أن آكل من يقع في قبضة قواتنا" وفي تصريحات أخرى وصف دول الاتحاد الأوروبي "بأبناء العاهرات".

كما يأتى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على رأس قائمة أغرب الزعماء العرب، إذ إن تصرفاته كانت تبهر الجميع، ومن أبرزها وجود أكثر من عشرة يشبهونه بشكل لا يمكن تصديقه وكان يأمرهم بالنوزل إلى الشوارع وتحية الجماهير في وقت واحد أحيانًا، وكان أيضًا يقطع رأس أي امرأة عراقية يُثبت أنها تعمل في البغاء، وذات مرة أخبره أحد وزراءه أن هناك عراقية تعمل في البغاء في دولة الأردن، فأرسل كتيبة من الجيش لتأتي بها وقتلها في العراق، وكان لا يسمح لأحد من الصحفيين العراقيين بنشر أي أخبار عنه إلا بعد قرائتها، وذات مرة كان رجل الأعمال الكويتي عبدالعزيز البابطين في زيارة له في مكتبه فسمع صوت دوي انفجار ضخم، وعندما هب واقفًا، وجد صدام حسين ما زال ثابت في مكانه، وقال له «هل تعتقد أن عبدالناصر كان سيظل هادئا لو حدث قربه مثل هذا الانفجار؟» فتعجب الرجل من فعلته كثيرًا.

شارك عدد من نجوم الفن والمشاهير في الاحتفال بعقد قران وزفاف الفنان كريم أبوزيد وياسمين محمد محسن، وذلك بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة. كان ضمن الحضور حمادة هلال وهاني سلامة ونرمين ماهر ومحمود عزب ...

شهدت ساحة معبد الكرنك، مساء اليوم السبت، احتفالية كبرى من ضمن فعاليات ختام "الأقصر عاصمة الثقافة العربية" لعام ٢٠١٧ ٢٠١٨ بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل