المحتوى الرئيسى

3 علاجات طبيعية للحساسية قبل الربيع

03/18 09:19

مع حلول فصل الربيع كل عام، تسود حالة بهجة بين أولئك الذين لا يحبون الطقس البارد ويستعدون للكثير من الانطلاق بحرية في الأماكن المفتوحة والاستمتاع بالطبيعة، وهي نفس الأيام التي يُعتبر قدومها بمثابة دق ناقوس الخطر لمن يصابون بالحساسية الموسمية، ويبدأوا في تناول أدوية مضادات الهيستامين، ومضادات الاحتقان وبخاخات الأنف.

بحسب موقع "Care2"، قبل أن تقبل على العلاج، ربما يكون من المفيد أن تجرب بعض الخيارات الطبيعية التي تساعد في علاج الحساسية:

توجد مضادات الأكسدة الطبيعية في الأطعمة مثل التفاح والتوت والملفوف والقرنبيط والمكسرات والبصل والشاي.

وثبت علميًا أن لهذه المواد الغذائية خصائص مضادة للالتهابات ومضادات قوية للهيستامين، ما يجعلها خيارًا مناسبًا بشكل كبير للحد من آثار حبوب اللقاح والمواد الآخرى المسببة للحساسية.

يمكن تناول 400 ملجم من كيرسيتين مرتين يوميا.

يعد الشاي الأخضر مفيدا للصحة بصفة عامة، كما أنه يسهم في علاج الحساسية أيضا، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم "إبيغالوكاتشين غالات"، التي يمكن أن تؤثر على الحساسية على المستوى الخلوي عن طريق الحد من الالتهاب.

يضعف السكر قدرة الجهاز المناعي على العمل بشكل صحيح لعدة ساعات بعد هضمه. كما أنه مصدر عالٍ للمخاط، ويتسبب في مشكلات التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الرئة المرتبط بالحساسية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل