المحتوى الرئيسى

الصين تعلن احتجاجها على تبنى واشنطن قانون «السفر إلى تايوان»

03/18 07:51

أعربت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، عن احتجاجها الشديد على تبني الولايات المتحدة قانون «السفر إلى تايوان» الذي يمكن اعتباره تدخلا بشؤونها الداخلية، وتهديدا لتنمية العلاقات بين القوات المسلحة الصينية والأمريكية.

وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، قال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الصينية، وو تشيان في بيان: «إن الولايات المتحدة وقعت يوم 16 مارس قانون السفر إلى تايوان»، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الصينية تعارض هذا بشدة.

وشدد على أن تايوان جزء من الصين، وقضيتها تتعلق بالشؤون الداخلية للصين.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع، هذا القانون، انتهاكا خطيرا لمبدأ «صين واحدة»، وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، فضلا عن كونه تدخلا بالسياسة الداخلية للصين، وهو أمر يضر بتنمية العلاقات بين القوات المسلحة للبلدين، وفقا لنص البيان.

شارك عدد من نجوم الفن والمشاهير في الاحتفال بعقد قران وزفاف الفنان كريم أبوزيد وياسمين محمد محسن، وذلك بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة. كان ضمن الحضور حمادة هلال وهاني سلامة ونرمين ماهر ومحمود عزب ...

نظمت الحملة القومية "نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه، فعالية في منقباد بمركز أسيوط، لتوعية الأهالي بأهمية ترشيد الاستهلاك. وأجرت الحملة مسحا شاملا لقرية منقباد من حيث "عدد السكان - عدد المساجد- ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل