المحتوى الرئيسى

لماذا أحب المصريون نشيد «قالوا إيه»؟

03/18 07:26

تداول نشطاء التواصل مواقع الاجتماعي عدة فيديوهات لمصريين يدلون بأصواتهم الانتخابية في الخارج، مرددين أغنية " قالوا علينا أيه" التي يغنيها جنود الجيش المصري، مما لفت انتباه الجميع؛ ليكون السؤال الذي يطرح نفسه: "لماذا هذه الأغنية تحديدًا؟"، دون جميع الأغنيات الوطنية المصرية حتى الأطفال في المدارس حفظوا كلمات الأغنية بشكل سريع، وبدأوا يرددوها بسهولة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد هاني أخصائي الطب النفسي، إن سبب تعلق الناس بالأغنية أنها بسيطة وكلماتها سهلة ومتداولة بين أفراد الشعب وليس بها تعقيد، حيث يسهل على رجل الشارع البسيط حفظها، لافتًا إلى أن توقيت الأغنية أيضًا كان عليه عامل كبير، وهو توقيت العملية الشاملة "سيناء 2018"، مما جعل الناس تتفاعل مع الحدث والأغنية في وقت واحد.

وأضاف "هاني"، في تصريحات لـ"الدستور"، أن السبب الأهم في نجاح الأغنية، أن من يغنون الأغنية ليسوا مغنيين أو فنانين؛ بل هم جنود مصريين، ينطقون بالكلمات بصدق شديد وتخرج من قلوبهم لتصل إلى قلوب المستمعين مباشرة.

وأوضح أن عدم وجود موسيقى في الأغنية من العوامل التي تجعل العقل البشري يحفظ كلمات الأغنية بشكل أسرع وأسهل، حيث أن العقل يترجم أصوات البشر على أنها هي الموسيقى في الأغنية، وأصوات الضباط كانت حماسيه جدًا بالشكل الذي شجع الناس على التفاعل معهم، مشيرًا إلى أن ظاهرة غناء المصريين للأغنية بالخارج تفسيرها النفسي هو الحنين للوطن والتفاعل مع قضاياه رغم تواجدهم بالخارج.

شارك عدد من نجوم الفن والمشاهير في الاحتفال بعقد قران وزفاف الفنان كريم أبوزيد وياسمين محمد محسن، وذلك بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة. كان ضمن الحضور حمادة هلال وهاني سلامة ونرمين ماهر ومحمود عزب ...

نظمت الحملة القومية "نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه، فعالية في منقباد بمركز أسيوط، لتوعية الأهالي بأهمية ترشيد الاستهلاك. وأجرت الحملة مسحا شاملا لقرية منقباد من حيث "عدد السكان - عدد المساجد- ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل