المحتوى الرئيسى

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2017-18: سبال يشعل الكالتشيو بتعادله مع يوفنتوس | Goal.com

03/18 02:00

في 19 أغسطس 2017 انطلقت النسخة 116 من الدوري الإيطالي الذي كانت نسخته الأولى في عام 1898، وتعد هذه النسخة هي الـ86 من السيري آ بنظام "راوند روبين"، الذي دخل الكرة الإيطالية في 1929 ويعني أن كل فريق في الدوري يواجه بقية الفرق.

البطل التاريخي للدوري هو يوفنتوس الذي رفع الكأس 33 مرة من قبل، كما حصد اللقب في آخر 6 مواسم على التوالي، ويأتي خلفه قطبي ميلان الروسونيري والإنتر برصيد 18 لقب لكلٍ منهما، أما جنوى فهو صاحب المركز الرابع بـ9 ألقاب.

الموسم الحالي من الدوري الإيطالي مختلف عن المواسم الـ6 السابقة التي كان البيانكونيري يفوز فيها باللقب دون أي منافسة، فعند بداية النسخة الحالية كانت هناك منافسة قوية ثلاثية بين السيدة العجوز والنيراتزوري ونابولي، لكن فريق سباليتي تعثر مع حلول الشتاء وأصبحت المنافسة ثنائية بين أبناء الجنوب واليوفي.

نظام الكالتشيو يقضي بأن تتأهل الفرق التي تنهي في الأربعة مراكز الأولى في الدوري مباشرةً إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، أما صاحب المركز الخامس يشارك في دور مجموعات الدوري الأوروبي، والفريق الذي ينهي سادساً يشارك في الدور الثاني التمهيدي من اليوروباليج، وأخيراً يهبط ثلاثي المؤخرة من السيري آ إلى السيري ب.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي حتى الآن.

انطلقت مباريات الجولة 29 من الدوري الإيطالي يوم السبت 17 مارس 2018 ميلادياً، 29 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وشهد هذا اليوم مفاجأةً صارخةً بتعادل سبال سلبياً مع يوفنتوس، الذي استمر في الصدارة بالرغم من ذلك ووصل للنقطة 72، لكنه أصبح معرضاً لتضييق نابولي الخناق عليه إذا انتصر على جنوى في ختام الأسبوع. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل