المحتوى الرئيسى

الفيفا يرفع الحظر عن ملاعب 3 مدن في العراق

03/18 00:27

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن الاتحاد الدولي للعبة وافق على السماح للعراق باستضافة مباريات رسمية دولية في 3 مدن، هي أربيل والبصرة وكربلاء. 

الفيفا يقرر استخدام حكم الفيديو المساعد بمونديال 2018

المتحدث السابق للمنتخب المصري يحاضر في الفيفا

وناقشت الجمعية العمومية للفيفا في العاصمة الكولومبية بوجوتا، على مدار يومين، قرار رفع الحظر عن استضافة العراق لمباريات رسمية ضمن عدة قرارات أخرى.

وكان الفيفا قرر خلال جمعية عمومية بالبحرين، في مايو من العام الماضي، رفع الحظر رسمياً عن إقامة مباريات ودية دولية في الأراضي العراقية، على أن تقام تلك المباريات في المدن الثلاث المذكورة.

وأضاف إنفانتينو: "قررنا السماح للمدن الثلاث التي خضعت للاختبار على مدار نحو عام باستضافة مباريات رسمية دولية، رفضنا طلباً للسماح للعاصمة بغداد باستضافة مباريات ودية، حيث يحتاج الوضع لمزيد من المراقبة قبل اتخاذ قرار".

واستضاف العراق المنتخب السعودي، نهاية الشهر الماضي، في البصرة، خلال مباراة ودية حسمها "أسود الرافدين" بالفوز 4-0.

وقال حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نهنئ الشعب العراقي والجمهور الرياضي برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية".

وأضاف العبادي: "جاء هذا القرار نتيجة للاستقرار الأمني والنجاحات التي يحققها العراق في المجالات كافة، ندعو للاستمرار باستكمال جميع الإجراءات حتى يتم رفع الحظر بشكل كامل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل