المحتوى الرئيسى

ترتيب هدافي كأس الاتحاد الإنجليزي: لوكاكو يقترب من الصدارة بهدفه في برايتون | Goal.com

03/18 00:07

كأس الاتحاد هو أقدم بطولات كرة القدم على الاطلاق، فالنسخة الأولى منها كانت منذ 147 عاماً أي في عام 1871، وتعد هي مسابقة الكأس الأساسية في إنجلترا حتى يومنا هذا بالرغم من وجود كأس الرابطة، فالفائز بها يخوض مباراة الدرع الخيرية المساوية للسوبر في البلاد الأخرى ضد الفائز بالدوري، على عكس كأس الرابطة التي لا تضرب موعداً بين بطلها وبطل أي مسابقة أخرى.

يعد كأس الاتحاد الإنجليزي فرصة للفرق الصغيرة في إنجلترا لمنازلة الفرق الكبرى، ليس هذا وحسب بل يعتبر فرصةً لإظهار لاعبي الفرق الصغرى وهذا ما تظهره لنا قائمة الهدافين في كل عام.

عادةً ما يتصدر جدول ترتيب الهدافين للمسابقة أحد لاعبي الفرق الصغرى، حيث أن هذه الفرق تشترك في المسابقة قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بأكثر من جولتين، وبالتالي يكون لدى هدافيها الفرصة في التسجيل أكثر من غيرهم.

وصل كأس الاتحاد الإنجليزي لمحطة ربع النهائي حتى الآن، وانطلق هذا الدور يوم السبت 17 مارس 2018 ميلادياً، 29 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وكانت المباراة الأولى بين سوانزي وتوتنهام، وانتهت بانتصار السبيرز بثلاثيةٍ نظيفة سجل منها إيريكسن هدفين ولاميلا هدف، ولم يشارك هاري كين في اللقاء بداعي الإصابة، وبالتالي توقف رصيده عند الهدف رقم 4 في المركز الرابع.

حل برايتون ضيفاً على مانشستر يونايتد في مساء نفس اليوم، وانتصر الشياطين الحمر بهدفين نظيفين سجل روميلو لوكاكو أحدهما، فصعد للمركز الثالث رفقة ستوكلي وماريوت برصيد 5 أهدافٍ لكلٍ منهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل