المحتوى الرئيسى

محمد صلاح 'فرعون يلمع في سماء أوروبا'.. أول مصري يسجل 'سوبر هاتريك بالبريميرليج.. وعمرو أديب :'اسمه توت عنخ صلاح'.. ومرتضى منصور: 'زويل الكرة المصرية'

03/17 23:31

محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح واتفورد برباعية

اول مصري يسجل سوبر هاتريك بالدوري الانجليزي

نستحق الفوز امام واتفورد..وتركيزي سيكون مع المنتخب

مرتضى منصور عن محمد صلاح : 

لمع نجم المحترف الدولي المصري محمد صلاح اليوم السبت في سماء اوروبا بعدما قاد فريقه ليفربول الانجليزي لاكتساح منافسه فريق واتفورد بخمسة أهداف نظيفة دون رد بالمباراة التي أقيمت اليوم السبت، على استاد الانفيلد في إطار الجولة 31 من عمر منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وسجل "صلاح" هدف التقدم للريدز مبكرا في الدقيقة الرابعة بعدما تلقى تمريرة من زميله السنغالي ساديو ماني ليتقدم صلاح بالكرة ويراغ اثنين من مدافعي واتفورد ويسدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 42 أضاف صلاح نفسه الهدف الثاني للريدز بعدما تلقى تمريرة من أندرو روبرتسون ليسدد الكرة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 50 صنع صلاح الهدف الثالث لزميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو والذي سدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 77 سجل صلاح الهدف الشخصي الثالث له والهدف الرابع لفريقه بمهارة عالية بعد مراوغة ومرور من مدافعي واتفورد.

وفي الدقيقة 85 ، واصل صلاح التألق والتسجيل مضيفا الهدف الشخصي الرابع له والهدف الخامس لفريقه ليفربول.

فوز ليفربول رفع رصيده الى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن مانشيستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وبعد هذا الهدف اصبح محمد صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يسجل هاتريك وسوبر هاتريك في الدوري الانجليزي.

وقال محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة ان ليفربول كان الافضل امام فريق واتفورد وانه استحق تحقيق الفوز لان الفريق عمل بجهد وباخلاص خاصة بعد المباراة الصعبة امام فريق مانشستر يونايتد" مضيفًا ان الفريق تخطى خسارة فريق مانشستر يونايتد، اما حاليًا فتركيزي سيكون مع منتخب مصر في الاستعدادات لكأس العالم.

وفي المجمل الاهداف اصبح المحترف الدولي المصري يمتلك 48 هدفا وذلك بين تسجيل وصناعة في رصيده مع ليفربول حيث سجل 28 هدفا في الدوري الانجليزي ليعتلي صدارة قائمة هدافي البطولة منفردا بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام ، كما سجل صلاح 7 أهداف أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا ، وهدفا في بطولة كأس انجلترا باجمالي 36 هدفا سجلها هذا الموسم.

وصنع محمد صلاح 10 أهداف في الدوري الانجليزي، كما صنع هدفين آخرين في دوري أبطال أوروبا، باجمالي 12 هدفا صنعها هذا الموسم ، ليكون اجمالي الأهداف التي سجلها وصنعها هذا الموسم مع ليفربول الى 48 هدفا.

وعلى جانب ردود الفعل أِشاد الإعلامي عمرو أديب بأداء الفرعون المصري محمد صلاح وأطلق عليه لقب الفرعون «توت عنخ صلاح»، موضحا أن محمد صلاح وذلك بعد تألقه في مباراة ليفربول و واتفورد.

وقال «أديب» خلال برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون إيه» إن ما قام به محمد صلاح اليوم «سوبر هاتريك» ويعود صلاح ليقول للعالم «ارفع راسك فوق انت مصري»، مشيرا إلى أن اليوم بهجة وفرح للمصريين يضاف إلى الأفراح التى تسبب فيها محمد صلاح من قبل.

بينما قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن محمد صلاح أسطورة وفاكهة الكرة، وزويل الكرة المصرية، أدب وأخلاق، وهو اللي خلى المصريين مايتفرجوش على أهلي وزمالك وبقوا يتفرجوا على ليفربول.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل