المحتوى الرئيسى

"كان نفسي أنزل وأكون معاكو".. كيف دعم الخليجيون مصر في الانتخابات الرئاسية؟

03/17 23:27

في لفته تؤكد حب الأشقاء العرب لمصر قيادة وشعبا، توجه بعض المواطنين الكويتيين إلى أماكن صناديق الاقتراع، لمشاركة الناخبين المصريين عرسهم الديمقراطي، متمنيًا الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري، وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

ورصدت "الفجر"، فيما يلي أبرز اللفتات الإنسانية للأشقاء العرب خلال الانتخابات الرئاسية 2018

كويتية: "أنا مصرية الهوى وأتمنى الانتخاب"

 توجهت فريدة عبد المحسن المسلم مواطنة كويتية الجنسية للسفارة المصرية في الكويت للإدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة، ولكن المشرفين على تنظيم العملية الانتخابية أوضحوا لها أن التصويت مقتصر فقط على من يحملون الجنسية المصرية، فكان ردها أنها مصرية الهوى وكويتية الجنسية.

وعند سؤالها عن سبب حبها لمصر فقالت: "لم أدرس في مصر وماليش قرايب فيها، ولكني أحب مصر بدون سبب لأنها أصل الحضارة والثقافة والعروبة والنهضة والريادة، ويجمع بينا تاريخ مشترك، أريد انتخب بالحب وليس بالجنسية وأتشرف إني أشوف الجماهير المثقفة الواعية اللي جايه تنتخب في السفارة".

كويتي: "كان نفسي أنزل وأكون معاكو"

في سياق متصل، وجه أحد المواطنين الكويتيين، ويدعى محمد الظفيري، رسالة تقدير وتحية للشعب المصري العظيم بمناسبة الانتخابات الرئاسية الحالية.

وقال الظفيري، في مقطع فيديو عبر صفحته على "فيسبوك": "الله عليكي يا مصر، اللي صار اليوم عندنا بالكويت بالسفارة المصرية يجعل كل مصري فخور"، مشيدًا بفرحة الشعب المصري ونظامه في الانتخابات، موجها رسالة للمشككين في الانتخابات قائلا: "شوفوا الناس فرحانة إزاي، قبل كام سنة كان في مصايب من كام يوم اخترعتوا تليفون".

وأكد أن المشهد في الانتخابات يعبر عن نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحب المصريين له، متابعا: "كان نفسي أنزل وأكون معاكو".

إعلامية كويتية تشيد بمشاركة المصريين في الانتخابات

وقالت عائشة الرشيد الإعلامية الكويتية، إن إقبال المصريين على التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج وخصوصًا الكويت يعتبر هزيمة إعلامية لكل الإعلام الذي كان يراهن على الشعب المصري، مضيفة أنه لا يمكن لأحد أن يراهن على الشعب المصري "مصر مش أيها بلد وشعبها مش أيها شعب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل