المحتوى الرئيسى

كأس الاتحاد الإنجليزي | جدول نتائج مباريات ربع النهائي والأدوار السابقة | Goal.com

03/17 22:52

انطلقت مواجهات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت القادم 17 مارس 2018 ميلادياً، 29 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وحمل هذا الدور من المسابقة الأقدم في العالم عنوناً واحداً وهو "لملمة جراح الخروج من الأبطال"، حيث وصل له 3 فرق ودعت دوري أبطال أوروبا من دور الـ16

كانت افتتاحية دور الـ8 من الكأس مواجهةً بين سوانزي سيتي وتوتنهام الذي ودع ذات الأذنين من يوفنتوس الإيطالي، ونجح السبيرز في مصالحة جماهيره التي خاب أملها في فريقها قارياً، وسحق البجعات بثلاثيةٍ نظيفة وصعد الديوك لنصف النهائي.

لا توجد مباريات إعادة في ربع النهائي على عكس جميع الأدوار السابقة، ففي حالة انتهاء لقاء ما بالتعادل لا يُعاد، بل يلجأ الفريقان لشوطين إضافيين إذا انتهيا بالتعادل يلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية لمعرفة المتأهل.

انطلقت مواجهات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة 16 فبراير 2018 ميلادياً، الموافق 30 جمادى الأولى 1439 هجرياً، وكانت المواجهة الافتتاحية بين ليستر سيتي وشيفيلد يونايتد على ملعب كينج، وانتهت بانتصار الثعالب بهدفٍ نظيف.

واستضاف تشيلسي هال سيتي في نفس اليوم واستطاع الانتصار عليه برباعيةٍ نظيفة، وفي اليوم التالي قابل مانشستر يونايتد هدرسفيلد تاون على ملعب جون سميث، وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر بثنائيةٍ نظيفة.

بدأت مفاجآت هذا الدور يوم الأحد 18 فبراير 2018 ميلادياً، 2 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، حيث حل توتنهام ضيفاً على فريق روشديل الذي خاض مباراةً بطولية، واستطاع التعادل مع السبيرز بنتيجة (2-2)، فاستحق أخذ فرصةً ثانيةً للعبور، وذلك بإعادة اللقاء على استاد ويمبلي معقل ديوك لندن.

شهد يوم الإثنين 19 فبراير أكبر مفاجآت هذه الدور، حيث استطاع ويجان إقصاء مانشستر سيتي من المسابقة، وذلك بعد أن انتصر عليه بهدفٍ نظيف أضاع حلم الثلاثية الإنجليزية لجوارديولا.

هناك مباراتين فقط انتهيتا بالتعادل في هذ الدور، الأولى كانت بين شيفيلد وينزداي وسوانزي سيتي وكانت سلبية بدون أهداف، والثانية كانت بين روشديل وتوتنهام وانتهت بنتيجة (2-2)، وبالتالي تقرر إعادة هذين اللقائين.

انتهت المباراة الأولى بانتصار البجع على البوم بهدفين نظيفين، فيما سحق السبيرز ضيفه في المباراة الثانية بنتيجة (6-1).

أجريت قرعة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الإثنين 8 يناير 2018، وأسفرت عن مباريات ليست بالصعبة، لكن الدور لم يخل من المفاجآت.

أول هذه المفاجآت هي إقصاء ويجان لوست هام يونايتد بعد أن بهدفين نظيفين، أما المفاجاة الكبرى كانت خروج ليفربول بعد خسارته من وست بروميتش بنتيجة (3-2).

Comments

عاجل