المحتوى الرئيسى

«المصرف المتحد» أول بنك يقدم خدمة تقييم الجدارة للشركات الصغيرة ‏

03/17 21:52

من خلال فروعه بجميع أنحاء الجمهورية

وقع المصرف المتحد على عقد إتاحة خدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة إلكترونيًا، من خلال فروعة الـ٥٣، التى تغطى جميع أنحاء الجمهورية، ليكون أول بنك فى مصر تتاح له هذه الخدمة.

ويستكمل المصرف المتحد منظومة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات والأفراد، سواء شركات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو خدمة سجل الضمانات المنقولة الإلكترونى، فضلًا عن خدمة الاستعلام الائتمانى اللحظى للأفراد والمؤسسات من خلال خدمة الإنترنت الشخصى البنكى للمصرف.

وبموجب هذه الاتفاقية، توفر شركة الاستعلام الائتمانى «I-score»، النظام الإلكترونى اللازم، والمتخصص فى عملية قياس وتقييم وتصنيف معايير الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بجميع فروع المصرف المتحد.

ويستخدم المصرف المتحد هذا النظام الإلكترونى المركزى الحديث لتقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة، للحصول على التقارير اللازمة لمنح الائتمان لتلك الشركات، فى وقت قياسى، وفقًا لمعايير الأمان العالمية.

وتمنح الاتفاقية الجديدة عددًا من الامتيازات الحصرية للمصرف المتحد والبنوك المشتركة فى الخدمة مع «I-score» وقاعدة عملائه الكبيرة، الممتدة إلى جميع أنحاء مصر، خاصة بالمناطق الصناعية ومحور التنمية والمثلث الذهبى.

ويعد هذا القياس أول نظام مصرى تأسس بكامله على قاعدة بيانات تم تجميعها من المشروعات العاملة محليًا، بما يعكس الأنشطة الاقتصادية المختلفة للسوق المصرية.

وحول الاتفاقية الجديدة، قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف، إن المصرف المتحد يخطو بخطوات ثابتة نحو تحقيق استراتيجيته فى تعميق دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الاقتصاد القومى، من خلال منح التمويلات اللازمة وتقديم الدعم الفنى والاستشارات المصرفية لتوسيع وتنمية قاعدة عملاء هذا القطاع الحيوى، بهدف تعميق الاستفادة من القطاع على المستوى الاقتصادى والاجتماعى.

وأضاف «القاضى» أنه يتوقع طفرة ملحوظة فى تمويل وأداء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مدعومًا بمبادرة رئيس الجمهورية والبنك المركزى، بتخصيص ٢٠٠ مليار جنيه لتنمية هذا القطاع الحيوى، الذى يعد الحصان الأسود فى مسيرة التنمية الشاملة للوطن.

وتابع: «جميع البنوك سواء القطاع العام أو الخاص تستهدف التوسع فى منح التمويلات للوصول بمحفظة التمويلات المخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ٢٠٪ بنهاية ٢٠١٩، وفقًا لقواعد وتعليمات البنك المركزى المصرى».

من جهته، أعرب محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة شركة الاستعلام الائتمانى «I-Score»، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع المصرف المتحد كخطوة جديدة فى مسيرة الشراكة المثمرة بينهما.

وقال «كفافى»: «المصرف لديه بنية تحتية عالية الجودة مؤهلة لاستيعاب النظام الإلكترونى الحديث، التى تتيحه شركة الاستعلام الائتمانى I-Score لخدماتها المتخصصة فى الاستعلام الائتمانى للشركات والأفراد».

وأوضح أن عملية تقييم الجدارة الائتمانية والتقارير، التى يستخرجها النظام الإلكترونى، تأتى من قاعدة بيانات العملاء الائتمانية، التى يقرها المشترك فى الخدمة. واختتم أن «I-Score» وفرت قاعدة متكاملة تعتمد على تصنيف النشاط الاستثمارى وفق المعايير العالمية (Industry Norm & Benchmark) من البيانات الإجمالية للسوق المصرية.

نظمت الحملة القومية "نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه، فعالية في منقباد بمركز أسيوط، لتوعية الأهالي بأهمية ترشيد الاستهلاك. وأجرت الحملة مسحا شاملا لقرية منقباد من حيث "عدد السكان - عدد المساجد- ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل