المحتوى الرئيسى

باحثة: «ساعة الأرض» هدفها الضغط على الحكومات لتعديل قوانين الصناعة واستخدامات الطاقة

03/17 21:46

أكدت الدكتورة راجية الجرزاوي، الخبيرة البيئية، والباحثة فى الحقوق البيئية، إن الاحتفال بيوم الأرض الذي يواكب الخامس والعشرين من مارس احتفال رمزي يشارك فيه عدد من الدول العالم، بهدف زيادة الوعي لدي الأشخاص بأهمية الحفاظ على البيئة من أخطار التغير المناخي، والناتج عن الانبعاثات الحرارية التي تصدر عن الاستخدام الخاطئ للطاقة..

وقالت الجرزاوي في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، أن التغير المناخي والاحتباس الحراري وصل لدرجات عالية، الأمر الذي بات يهدد الكرة الأرضية بالضياع؛ لذا فإن ترشيد الطاقة وخفض استهلاك الكهرباء هو الحل الأمثل لإنقاذ الكوكب والحفاظ علي الحياة البشرية، مؤكدة أن الساعة التي يحتفل فيها العالم ليست كافية، وإنما يجب على كل دول العالم التكاتف من أجل زيادة عدد ساعات الاحتفال بتلك الذكرى، وأن يكون ممتدا طوال أيام السنة.

وأوضحت الخبيرة البيئية أن هناك تغيرًا مناخيًا كبيرًا يشهده العالم بسبب احتباس الغازات الناتج عن الاستخدام الخاطئ والمفرط لمصادر الغازات ومصادر الطاقة التقليدية ، مشيرا الي ان هذا اليوم هو أحد الأيام التي تم تخصيصها لترشيد استهلاك الطاقة وإطفاء النوار وتقليل الكهرباء.

وكشفت الجرزاوي أن يوم الخامس والعشرين من مارس والذي يُعرف بساعة الأرض يهدف ايضا الي الضغط علي الحكومات لتعديل القوانين الخاصة بالصناعة واستخدامات الطاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل