المحتوى الرئيسى

غرفة أزمات وزارة الداخلية: نواجه الشائعات من خلال منظومات رقمية

03/17 21:18

قال العميد أيمن البشلاوي، مدير مركز إدارة الأزمات في وزارة الداخلية، إنَّ المركز يقوم بقياس اتجاهات الرأي العام ورصد الشائعات وحوكمة المعلومات والبيانات ويتم تنقيح البيانات وبيان مدى صحتها وفحص جميع جوانبها، ثم يليها تطبيق الإخصائي المتقدم والتنبؤ بالأزمات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل آثارها في حال حدوثها.

وأشار «البشلاوي»- في مؤتمر صحفي اليوم السبت- إلى أنَّ المركز يعتمد على برامج الخرائط الجغرافية والسيناريوهات وعرض التقارير والأرشيف الإلكتروني.

وأضاف أنَّ المركز يخرج من الإطار الأمني إلى جميع جوانب الحياة سواء من نقص سلع أو أي شيء يخص المواطن ويتم التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ اللازم لمنع وقوع الجريمة قبل حدوثها.

نظمت الحملة القومية "نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه، فعالية في منقباد بمركز أسيوط، لتوعية الأهالي بأهمية ترشيد الاستهلاك. وأجرت الحملة مسحا شاملا لقرية منقباد من حيث "عدد السكان - عدد المساجد- ...

قدمت فرقة بورسعيد القومية العرض المسرحي عشرة بلدي في ليلته السابعة، مساء أمس، على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، بحضور الناقد أحمد هاشم، عضو لجنة التقييم من قبل الإدارة العامة للمسرح، بحضور حشد كبير من ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل