المحتوى الرئيسى

برامج حماية مجتمعية بـ85 مليار جنيه.. نكشف ملامح الموازنة العامة الجديدة - صوت الأمة

03/17 20:47

كشف عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن ملامح الموازنة العامة الجديدة للسنة المالية 2018/2019، والتى ستشمل مزيدًا من الدعم لمحدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، في إطار سياسات الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين غير القادرين، وذلك عبر منظومة الحماية الاجتماعية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 4 أعوام.

وقال الفقى في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إنه من المقرر أن يرسل مجلس الوزراء الموازنة العامة كاملة للبرلمان يوم 29 أو 30 مارس الجارى بحد أقصي وفقًا للاستحقاق الدستورى الذى يحدد مدة 90 يومًا قبل بدء السنة المالية الجديدة حتي يتسني للبرلمان مناقشة بنود الموازنة وإعادة صياغتها أو حذف أو تعديل بعض البنود إن استلزم الأمر.

وأضاف أمين سر لجنة الخطة والموازنة، أن الموازنة ستتضمن برنامج حماية اجتماعية بقيمة 85 مليار جنيه، لتوفير كافة الدعم لمحدودى الدخل وغير القادرين من المواطنين، وتقديم خدمات لمساعدتهم على الإرتقاء بظروفهم المعيشية وتحينها بما يدعم خطة الدولة الاستراتيجية لعام 2030.

وشدد على أن الموازنة لن تتضمن تحميل أعباء جديدة على المواطن بل تستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الموازنة العامة والتى تنعكس بشكل إيجابي على معدلات التضخم_الأسعار_ وذلك عبر تخفيض عجز الموازنة بالتخلص من بعض البنود التى تحمل الدولة أعباء دون عائد مثل مكافأت كبار المستشارين والموظفين وهى المطالبات التى طال انتظار تحقيقها.

كما أكد النائب عصام الفقى، على أنه لا مساس بالبنود الأكثر تعلقًا بحياة المواطن اليومية مثل رغيف العيش المدعم والذى يصرف من المنافذ المخصصة بالتعاون مع وزارة التموين للصرف على بطاقات التموين المدعمة، قائلاً:"لا مساس برغيف العيش ولا مساس بسعر البنزين والسولار، والنواب يرفعون شعار المواطن محدود الدخل أولاً".

عضو باقتصادية البرلمان:أتوقع زيادة مخصصات الصحة بالموازنة المقبلة

برلماني عن الانتخابات الرئاسية: المصريون تحدوا الأمطار الشديدة في فرنسا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل