المحتوى الرئيسى

4 محاولات إخوانية لتشوية انتخابات الرئاسة.. تعرف عليهم

03/17 18:59

كعادة جماعة الإخوان، دائمًا تسعى لإفساد أي عرس ديمقراطي تمر به مصر، وهو ما ظهر مع انتخابات الرئاسة 2018، التي إنطلقت في الساعات الماضية بانتخابات المصريين في الخارج.

وتستمر الانتخابات الرئاسية في الخارج حتى 18 مارس الجاري من خلال 139 لجنة انتخابية في مقار وسفارات وقنصليات مصر المختلفة في 124 دولة على أن تجرى داخل البلاد أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

قبل إنطلاق ماراثون الانتخابات، دعا عدد من قيادات الجماعة إلى المقاطعة، زاعمين أن انتخابات الرئاسة 2018 لا جدوى منها لأنها انتخابات لا توفر معنى التنافسية.

وكان على رأس هؤلاء القيادي عبدالمنعم أبو الفتوح، الذي كتب في تدوينة له عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "حفاظًا على كرامة الوطن الذي نعتز بالإنتماء إليه، وصوناً لقيمة الإرادة المصرية الحرة، والتى تم العدوان عليها من النظام الحالي، أدعو كافة المصريين الشرفاء لمقاطعة مهزلة الإنتخابات الرئاسية الحالية ترشيحًا وتصويتًا". 

وقبل انطلاق جولة التصويت على الانتخابات، رصدت الإخوان ميزانية ضخمة لتغذية منصاتها الإعلامية لنشر عدد كبير من التقارير المغلوطة حول مصر، واستخدام "بي بي سي" للترويج لأكذوبة الاختفاء القسري لتشويه صورة مصر في العالم، قبل أن تفضح مصر أكاذيبها، وتمضي قدما في إقرار الاستقرار والتحضير للانتخابات الرئاسية بإصرار لإقامة العرس الديمقراطي.

ومع إنطلاق الانتخابات بالخارج وزيادة إقبال المصريين على اللجان والحشود الكبيرة بــ"الطوابير" للإدلاء بأصواتهم، بدأت خلايا الإخوان الإلكترونية فى العمل عبر وسائل التواصل الإجتماعي، لعكس حقائق الأوضاع، والتشكيك فى الفيديوهات التى يشاركها المصريين بالخارج على "تويتر" و"فيس بوك" ، وفبركة الصور، ولكن الرد من المصريين على هذة الحملة على العادة كان قوياً وأثبتوا بالدلائل القاطعة حقيقة الصور والفيديوهات المتداولة.

وفي الساعات الماضية، حاولت مجموعة عناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، منع المصريين من دخول السفارة المصرية بلندن، للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، في يومها الثاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل