المحتوى الرئيسى

بين الترحاب والرفض.. ننشر تفاصيل فيلم «براءة ريا وسكينة»

03/17 18:45

حالة من الجدل أثارتها براءة ريا وسكينة، التي ناقشتها إذاعة بي بي سي مؤخرًا، بعد مرور أكثر من 90 عامًا على إعدام أشهر وأخطر مجرمتين، تناولت قصتهما السينما والدراما على مدار السنوات الماضية.

الأمر الذي كان قد أعلن عنه السيناريست أحمد عاشور مسبقًا، مشيرًا إلى براءتهما من جميع التهم الموجهه إليهما وذلك بعد إطلاعه على الأوراق والتحقيقات الرسمية ومقابلته لأحفاد العرابي حسان وأحفاد عبدالرازق وأيضًا أحفاد بعض من حققوا في ملابسات تلك القضية ليثبت ما توصل إليه.

وأعلن عاشور رغبته في كشف الحقائق والمعلومات التي توصل إليها من خلال عمل سينمائي يروي قصة تلك السيدتين وشركائهما اللذين تم تلفيق التهم إليهما لنضالهما ضد الاحتلال الإنجليزي.

الأمر الذي لم يمر بسلام، حيث واجه «عاشور» هجومًا كبيرًا استمر إلى ما يقرب من ثلاثة أعوام، شنت تجاهه العديد من الاتهامات ترى أنه يغالط في التاريخ.

وبعد موجة عارمة اختلفت بين القبول والرفض، احتفلت أسرة الفيلم، مساء أمس الجمعة، بتصوير المشاهد الأولى للفيلم في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتحدث عاشور لـ«الدستور» معربًا عن سعادته ببداية تصوير مشاهد الفيلم، وذكر أنه عمل درامي وليس كوميديًا، يحمل الكثير من المفاجآت ويكشف عن حقائق جديدة في تلك القضية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإنجليزي هو من قام بتلفيق تلك القضية لعدة أسباب، منها تخويف النسوة من النزول إلى الشوارع وإلهاء الرأي العام.

قدمت فرقة بورسعيد القومية العرض المسرحي عشرة بلدي في ليلته السابعة، مساء أمس، على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، بحضور الناقد أحمد هاشم، عضو لجنة التقييم من قبل الإدارة العامة للمسرح، بحضور حشد كبير من ...

نظمت جمعية النور لرعاية المكفوفين بأسوان، احتفالية- اليوم-؛ لتكريم الأمهات الكفيفات بمناسبة عيد الأم، وذلك برئاسة وفاء عبد النعيم، الملقبة بـ"أم المكفوفين". وشملت الاحتفالية، فقرات فنية متنوعة، كان ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل