المحتوى الرئيسى

«بيطري الوادي الجديد» تعلن توفير الأمصال لـ«حُمَّى الـ3 أيام»

03/17 18:54

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد- اليوم- عن توفير الأمصال والعلاج اللازم لـ"حمى الـ3 أيام" والتي تصيب الماشية.

وأكد مدير عام المديرية، الدكتور شنودة توفيق، عدم وجود خطورة من هذا المرض الذي أصاب عددًا من الماشية، مشيرًا إلى أن الوضع "غير مقلق بالمرة"، وأن ارتفاع درجة حرارة المصابة منها يمكن السيطرة عليه عبر "الأمصال" و"رش الماشية بالمياه الفاترة؛ لخفض حرارتها".

وأشار توفيق، إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفرت كميات من الأمصال والأدوية لعلاج الماشية المصابة، بجانب أدوية تحصين وقائية؛ لمنع إصابتها بالمرض، على غرار "أدوية التحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع" وغيرها من الأمراض الوبائية.

قدمت فرقة بورسعيد القومية العرض المسرحي عشرة بلدي في ليلته السابعة، مساء أمس، على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، بحضور الناقد أحمد هاشم، عضو لجنة التقييم من قبل الإدارة العامة للمسرح، بحضور حشد كبير من ...

نظمت جمعية النور لرعاية المكفوفين بأسوان، احتفالية- اليوم-؛ لتكريم الأمهات الكفيفات بمناسبة عيد الأم، وذلك برئاسة وفاء عبد النعيم، الملقبة بـ"أم المكفوفين". وشملت الاحتفالية، فقرات فنية متنوعة، كان ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل