المحتوى الرئيسى

«الوطنية للانتخابات»: الإقبال جيد في اليوم الثاني.. ولا شكاوى أو أعطال

03/17 17:40

الشريف: لجان الخارج محصنة بأرقام الدعم الفني ..واختيار أيام العطلات لضمان مشاركة فعالة

لوزا: وزارة الخارجية تلقت استفسارات من مواطنين غير مدرجين بقوائم الناخبين

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لا يوجد شكاوى أو أعطال في الأجهزة المعاونة، والتصويت منتظم في اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج.

وأضاف الشريف في مؤتمر صحفي عقد في الثالثة عصر السبت بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع القصر العيني عن سير اليوم الثاني لعملية تصويت المصريين بالخارج أن هناك تواصل مع جميع السفارات وأن نيوزيلندا كانت اللجنة الأولى في التصويت وفقا لظروف التوقيت.

وأشار إلى أن مشهد اليوم الثاني لم يختلف عن اليوم الأول، والإقبال جيد ومرض، وبعد التأكد من تأمين الأوراق الانتخابية، وحصرها ثم وضع باقي أوراق التصويت وتأمين اللجان في اليوم الأول تم فتح محضر ببدء التصويت في اليوم الثاني بعد التأكد من سلامة كل الأوراق.

وأكد الشريف أن أرقام الدعم الفني مرسلة لكل السفارات والقنصليات تحسبا لتعطل التصويت، وأن الهيئة لم ترصد مخالفات عن حملتي المرشحين عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى خلال فترة الصمت الانتخابي.

وأشار الشريف إلى أن المؤشرات الأولى تعبر عن أن الكثافات التصويتية في دول الخليج، وأن الهيئة تعمدت اختيار أيام العطلات الإسبوعية في الخارج وهى الجمعة والسبت والأحد لضمان المشاركة الفعالة.

فيما قال المستشار حمدي لوزا، ممثل وزارة الخارجية بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن وزارة تلقت بعض الاستفسارات من مواطنين حاولوا التصويت خارج البلاد لكنه تبين أنهم غير مدرجين بقاعدة بيانات الناخبين.

وأضاف لوزا أنه سيتم الرد على تلك الاستفسارات بعد انتهاء عملية التصويت، مشددا أنه لا صحة لأي معوقات في قطر وتركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل