المحتوى الرئيسى

بريطانيا: لن نتسامح مع التهديد الروسي

03/17 16:24

عهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعدم التسامح مع أي تهديد لحياة مواطنيها وغيرهم على أراضي البلاد "من الحكومة الروسية".

وأكدت ماي، خلال خطاب نقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم، السبت، أنه ليس هناك أي خلاف مع الشعب الروسي كما أنه سيتم الترحيب دائما بالملتزمين بالقانون البريطاني والذين يقومون بإسهامات في المجتمع.

وأضافت أن هذا "العدوان الروسي" يعد النقيض التام للقيم الليبرالية والديمقراطية التي تعرف بها المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن الرد الروسي لن يغير حقيقة أن محاولة اغتيال شخصين على الأراضي البريطانية ليس لها سوى تفسيرا واحدا وهو أن الدولة الروسية تقع تحت طائلة المسئولية.

وشددت "ماي" على أن روسيا انتهكت القانون الدولي ومعاهدة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية انتهاكا صارخا، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ السفير البريطاني لدى موسكو اليوم بالإجراء الذي اتخدته ردا على الرد البريطاني اثر "تسميم" الجاسوس الروسي السابق وابنته.

وقالت "كنا نتوقع مثل هذا القرار الروسي في إشارة إلى قرار طرد الدبلوماسيين البريطانيين، لافتة إلى أنه سيتم النظر في الخطوات التالية التي يمكن اتخاذها خلال الأيام القادمة بجانب حلفائنا وشركائنا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل