المحتوى الرئيسى

تنبيه «خطير جدًا» لـ9 مليون صاحب معاش

03/17 15:06

قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن مسودة مشروع قانون التأمين الجديد لم تناقش أو وضعت أي تصورات خاصة بإلغاء حق الابنة المطلقة، أو غير المتزوجة في المعاش؛ لأن أساس مشروع القانون الجديد قائم  على إضافة الحقوق والمزايا، والحفاظ على كل ما تقرر في القوانين الحالية.

وأضاف الصباغ في تصريح خاص لـ "النبأ"، "أنه على محترفي التحريض والترويع لأسر أصحاب المعاشات، أن يتوقفوا عن هذه الأفعال حتى لا يتسببوا في ضرب السلام الاجتماعي، ويكفى الناس ماهم فيه من هموم" ، على حد وصفه.

وتابع: "أنا كرئيس لنقابة أصحاب المعاشات حضرت جلسات مناقشة مسودة مشروع القانون، ولم يعرض في كافة المواد التى تم مناقشتها أي تنازل عن أي حقوق تقررت في القوانين الحالية ضمن مواد القانون الجديد، مؤكدًا على العكس فالقانون الجديد به مميزات جديدة لأصحاب المعاشات".

وختم: " القانون الموحد يتضمن علاوة دورية سنوية لأصحاب المعاشات، ورفع الحد الأقصى، لاشتراك الأجر الأساسى والمتغير إلى 6 ألاف جنيه، وإنشاء صندوق لرعاية أصحاب المعاشات يقدم لهم المنح والمكافأت في المناسبات مثل الأعياد ودخول المدارس وكذلك الكوارث، وحالات الوفاة، وأشياء أخرى".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل