المحتوى الرئيسى

نبيلة مكرم: نتواصل مع أسرة «مريم» ونتابع القضية بشكل يومي

03/17 15:35

* أسرة مريم طلبت دفنها في وطنها مصر

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص الدولة على حماية حقوق المصريين بالخارج، لافتة إلي أنها تتابع بشكل يومي مع السفير ناصر كامل سفير مصر في بريطانيا آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام بعد الاعتداء عليها في بريطانيا.

وقالت مكرم، في تصريحات لها اليوم السبت، إنها أوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية في لندن، ولايزال هناك ليتابع سير التحقيقات من أجل سترداد حق مريم.

وأضافت "مكرم" أنها تواصلت مع والد الطالبة للنظر في إجراءات مقاضاة المستشفى التي دخلتها الفتاة في حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبي، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابًا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة: "لن نترك القضية".

وأوضحت أن أسرة مريم طلبت دفنها في وطنها ونقل جثمانها ، وبناء على ذلك قامت السفارة بانهاء كافة الإجراءات، وفي انتظار قرار قضائي بنقل الجثمان، بعد إنهاء سير عملية التحقيقات، مشيرة إلى أن جميع إجراءات شحن الجثمان انتهت، ولكن لايزال هناك طلب ببقائه في لندن من أجل سير عملية التحقيقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل