المحتوى الرئيسى

أحمد بدير: سعيد بمشاركتي فى مهرجان كام السينمائي

03/17 16:04

اختار مهرجان كام السينمائي الدولي الفنان القدير أحمد بدير، ضيف شرف المهرجان في دورته الثامنة، التي تعقد خلال الفترة من 19 إلى 24 ابريل القادم بتونس.

وأبدى الفنان "بدير"، عن ترحيبه بالدعوة مهرجان كام السنيمائي، قائلًا: أحب تونس الخضراء وأهل تونس، وايضا القدس الحبيبة ويسعدني تواجدي فىي مهرجان يحمل اسم دولة فلسطين.

من جانبه قال المخرج علاء نصر في بيان خاص: إن إدارة المهرجان قررت اختيار دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة، واستضافة وتكريم نجوم السينما الهندية والبحريين والكويت ومصر، وذلك تقديرًا من المهرجان للسينما وتخصيص جائزة للقدس الحبيبة وشعب فلسطين .

وأشار نصر إلى أنه سيتم استضافة وتكريم المخرج الكبير رام كيشور رئيس مهرجان دلهى السينمائي، وعضو لجنة التحكيم لمهرجان كام السينمائى الدولى، المخرج سعيد البيطار من فلسطين، الإعلامية الاء البناء من البحريين، الممثل والمخرج احمد إبراج من الكويت، مقدم البرامج على حسين من البحريين، المنتجة والمخرجة إيناس يعقوب من البحريين، نجم التليفزون والمسرح مشارى البلام من الكويت وضيف الشرف الهام والفنان رشوان توفيق شاهين وغيرهم من الفنانين اكثر من 25 دولة ضيوف للمهرجان.

وأيضا تقدم إدارة المهرجان 3 جوائز لكل قسم عبارة عن تمثال "أوسكار"، وذلك للفائزين الأول والثاني والثالث، وكذلك جائزة القدس الخاصة لأفضل فيلم، يتم التصويت عليه من قبل لجنة التحكيم ولجنة المشاهدة من المعهد العالي للسينما في أكاديمية الفنون.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل