المحتوى الرئيسى

قافلة طبية تفحص 1866 مريضًا بالشرقية

03/17 14:49

نظمت مديرية الصحة بالشرقية، قافلة طبية مجانية بقرية القصاصين شرق مركز الحسينية، تمكنت من توقيع الكشف على 1866 حالة مرضية وصرف العلاج اللازم لهم.

وقال الدكتور حسام أبوساطى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل علاجية أخرى تضم أطباء مهرة في كافة التخصصات الطبية تجوب أرجاء المحافظة للوصول للمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها وتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع أي مرض وحصر حالات الأمراض المزمنة للعلاج على نفقة الدولة، مؤكدًا استمرارها على مدار العام وفق خطة شاملة تغطى نطاق المحافظة.

وأضاف أن قافلة قرية القصاصين شرق مركز الحسينية، وقعت الكشف الطبي المجاني على 1866 مريضا، شمل 129 حالة جراحة، 340 للأطفال، 117 أمراض قلب، 303 باطنة، 141 نساء، 237 جلدية، 308 عظام، 116 أنف وأذن، 130 أسنان، بمشاركة إخصائيين في تخصصات مختلفة، ومعمل دم كامل، ومعمل طفيليات، وجهاز أشعة عادية، وجهاز أشعة تليفزيونية، كما تم تحويل 17 مريضًا لمستشفى الحسينية المركزي لاستكمال إجراءات تجهيزهم لإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

«مفيش حاجة توصل للسماء قد خدمة الفقراء».. جملة اعتاد البابا شنودة الثالث أن يقولها فى كل أحاديثه عن الفقراء «إخوة الرب»، وفى توجيهاته للرهبان والأساقفة والشعب والكهنة، إذ كان دائم الاهتمام بهم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل