المحتوى الرئيسى

مدارس أبوظبي تستعد لحفل إفتتاح دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص

03/17 14:11

تستعد مدارس العاصمة الإماراتية أبوظبي لحفل الإفتتاح الرسمي للأولمبياد الخاص، وذلك قبيل انطلاق فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2018.

وكانت قرابة 40 مدرسة محلية قد أطلقت شراكة مع فرق الدول المشاركة في الحدث، وستحظى المدارس بفرصة لتشجيع هذه الفرق ضمن مبادرة "المشجعون في المدرجات"، والتي تهدف إلى حضور الطلاب خلال فعاليات دورة الألعاب، من خلال برنامج "التبني المدرسي" من أجل ضمان حصول الفرق الأولمبية المشاركة على المئات من المشجعين، وذلك أثناء مشاركتهم في منافسات 16 رياضة تقام فعالياتها في ثمانية مواقع خلال الحدث.

وكانت المدارس التالية قد أطلقت شراكة مع الدول المتنافسة في الحدث، وستكون حاضرة لتشجيع اللاعبين خلال دورة الألعاب التي تستمر على مدار ثلاثة أيام.

ويمثل برنامج "تبني مدرسة" شراكة بين اللجنة المحلية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2018، وقرابة 40 مدرسة في أبوظبي، حيث تم إطلاقه الشهر الفائت بهدف نشر قيم الأولمبياد الخاص التي تشمل التضامن والتعاطف بين طلاب المدارس في الإمارات، مع تعريفهم على الإعاقات الذهنية من منظور عالمي.

ويتضمن الحدث سلسلة من الفعاليات التي سبق لها وانطلقت منذ فترة وتقوم على التبادل الثقافي. وتنظم مجموعة من البرامج مثل مبادرة "نلعب معًا" التي تقوم على التضامن الاجتماعي للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك من خلال تجارب تنافسية وتدريبات رياضية مشتركة. وقد نظمت هذه المبادرة في عدد من المدارس، إلى جانب فعاليات أخرى مثل تبادل اللغات، وتعليم الآخرين الأغاني المحلية في كل دولة، ومشاركة الوصفات، ومنافسات القصة القصيرة، وغير ذلك.

وستكون دولة الألعاب الإقليمية التاسعة متاحة لكافة أفراد المجتمع للحضور مجانًا، ومن المتوقع أن يحضر قرابة 25 ألف متفرج لتشجيع الفرق المشاركة في الحدث، وسيحضر رياضيون من 31 دولة إلى أبوظبي للمشاركة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تمثل أكبر حدث رياضي يقام قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019. ويشارك الرياضيون في 16 رياضة مختلفة تنعقد في ثمانية مواقع مختلفة أدنيك، ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان.

وتشكل الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018، ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع، لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل