المحتوى الرئيسى

شاهد: سبب الخلاف بين يسري نصر الله ويوسف شاهين - E3lam.Org

03/17 13:07

كشف المخرج يسري نصر الله عن سبب خلافه مع المخرج الراحل يوسف شاهين، موضحًا أن “شاهين” كان كارهًا لكل تفاصيل مشروع فيلم “المدينة”.

أشار “نصر الله” خلال حواره مع برنامج “ON Screen” عبر شاشة “ON E” مع الإعلامي شريف نور الدين مساء أمس الجمعة، إلى أنه مدين للمخرج الراحل بالكثير، لافتًا إلى حبه الشديد له والذي كان يقابله “شاهين” بنفس الشعور.

أضاف “نصر الله” إلى أن “شاهين” كانت لديه شخصية قوية، كما هو الحال في شخصيته، لافتًا إلى أن كل منهما كان لديه تصورات للسينما التي يحبها، إذ كان يوسف شاهين عاشقًا لمنطق السينما الأمريكية، بينما “نصر الله” أقرب إلى السينما التي تربى عليها وفقًا لظروف مصر في تلك الفترة.

نرشح لك: هل تشارك رزان مغربي رامز جلال في مقالب رمضان؟

أردف “نصر الله” موضحًا أن خلال فترة الستينيات والسبعينيات، كانت هناك مقاطعة للسينما الأمريكية من قبل الجانب المصري، ما جعل ثقافته في السينما الأمريكية محدودة، حيث أن معظم ثقافت السينمائية كونها من السينما الأوروبية، والتي تختلف كليًا عن منطق “شاهين”.

ذكر يسري نصر الله أن خلاف الفكر ذلك، مما سبب خلافًا طوال الوقت بين “نصر الله” و المخرج رضوان الكاشف مع المخرج الراحل، لافتًا إلى أن الخلاف كان يصل أحيانًا لصدمات شديدة بينهم.

في سياق آخر أوضح المخرج يسري نصر الله أنه يخوض تجارب فنية مختلفة، حتى لا يوضع في قالب محدد لأن ذلك أصعب ما يواجه الفنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل