المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد: جوهرة المتوسط جاهزة لاستقبال الكيانات الاقتصادية العملاقة.. فيديو

03/17 12:24

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة تنعم اليوم بالإنجازات والأحلام التي تحققت على أرض الواقع، حيث أصبحت الأولى في مصر خالية من العشوائيات، بعد إزالة بؤر عشوائية كبيرة.

واستعرض المحافظ، في كلمته خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، الرؤية المستقبلية للمحافظة وما يتم من مشروعات بها، موضحًا أنه تم بناء واستكمال أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، لأبناء المحافظة.

وأضاف أنه في مجال الصناعة أمتلكت المحافظة أول مجمع للصناعات الصغيرة يضم 85 مصنعا، وهي الآن دخلت مجال الإنتاج والتصدير، وجار حاليًا إنشاء المجمع الثاني الذي يضم 66 مصنعا للشباب، فضلًا عن افتتاح 3 مصانع لتعبئة الأسماك، وتصنيع أواني الطهي واللمبات الموفرة، وجار إنشاء مصنع لإطارات السيارات، وزيت الطعام.

وأكد أن محافظة بورسعيد دخلت مجال الإنتاج والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء مصنع لتدوير القمامة، وجار إنشاء محطتين معالجة ثلاثية للصرف الصناعي، لمراقبة منظومة العمل المشروع القومي لتطهير بحيرة المنزلة.

وعن قطاع التعليم، أوضح محافظ بورسعيد أن التعليم شهد طفرة بإغلاق مركز الدروس الخصوصية ليعود التعليم مرة أخرى إلى المدارس، ما انعكس على حصول أبناء المحافظة العام الماضي على المركز الأول على الجمهورية في التعليم الفني والسادس في الثانوية العامة، والأولى على مدن القناة.

وتابع أنه تم تطبيق فكر جديد بإلحاق طلبة التعليم الفني بالتدريب بالمصانع، وتعديل أساليب التدريب لتتواكب مع سوق العمل، لافتًا إلى أنه تم تشغيل 7 آلاف مواطن خلال العامين السابقين، ويتم حاليا اتخاذ إجراءات توزيع 825 فدانا على الشباب من الأراضي التي تم التعدي عليها.

وفي اطار التنمية العمرانية، قال الغضبان إنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان، لإنشاء مجمع سكني ومناطق لوجستية غرب بورسعيد، لخدمة الاهالي والمشروعات بالمنطقة، فضلًا عن تأسيسي كيانات سياحية لإحداث طفرة كبرى بالمحافظة.

وأضاف أنه اعتبارًا من أول يوليو القادم تنطلق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم تطوير 10 مستشفيات كبرى، بالاضافة إلى 40 وحدة صحية بالمحافظة، وإنشاء المبنى الإداري لمنظومة الرقابة على التأمين الصحي، لافتًا إلى أن الجهاز التنفيذي للمدينة الحرة بالتنسيق مع بنوك "الأهلي ومصر والقاهرة:، بشراء شهادة أمان للعمالة المؤقتة، ومساعدة غير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي المحافظة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل