المحتوى الرئيسى

«مميش»: ميناء شرق بورسعيد جوهرة «المتوسط».. فيديو

03/17 12:24

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن ميناء شرق بورسعيد جوهرة موانيء البحر المتوسط، يعتبر إضافة قوية للموانئ المصرية.

وأضاف مميش، في كلمته خلال تفقد الرئيس السيسي لأعمال تنفيذ تنمية شرق بورسعيد، أن مصر ستتحول إلى مركز هام التجارية البحرية علاوة على تكوين مناطق لوجستية وصناعية لجذب أكبر قدر من الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح مميش، أن مشروع تنمية قناة السويس متكون من مشروع شرق بورسعيد، الذي يتكون من ميناء شرق بورسعيد و3 مناطق لوجيستية ومنطقة صناعية.

وأشار مميش إلى أن موقع شرق بورسعيد متميز محليا وعالميا ويعكس عبقرية المكان حيث يقع في قلب العالم، ويعد واحدا من أهم مراكز توزيع الحاويات وهو ما سيزيد من الدخل القومي من العملة الصعبة.

ولفت مميش إلى أنه تم وضع مخطط عام لمشروع طموح وقابل للتنفيذ باستخدام أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، ووضع معايير استثمار مرنة تجذب الاستثمارات الخارجية، وتوفير بنية تحتية من أرصفة موانئ وممرات ملاحية عميقة، واتباع سياسة تسويقية مرنة وسياسات ترويجية ناجحة لجذب المستثمرين، كما سيتم افتتاح مركز تدريب فني بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية.

وكشف مميش أنه تم إنشاء قناة جانبية لشرق بورسعيد، تسهيل دخول السفن لميناء شرق بورسعيد بعد أن كانت تعزف عن دخوله لأنها كانت تضطر للمرور من نفس ممر الدخول لقناة السويس فتتوقف لمدة من 8 إلى 10 ساعات، والقناة الجانبية شرق بورسعيد بطول 9.5 كم وتم تنفيذها في مدة 3 شهور بدلا من 7 شهور و بالعملة المصرية وتم افتتاحها في 24 فبراير 2016.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد اليوم السبت، أعمال تنفيذ الأرصفة البحرية بميناء شرق بورسعيد ومبنى المنطقة الصناعية الإدارية والاستزراع السمكي للوقوف على معدل الإنجاز الذي تحقق بعدد من المشروعات القومية التنموية العملاقة بمنطقة شرق بورسعيد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل