المحتوى الرئيسى

«المركزي للمحاسبات» يرصد مخالفات مطاحن «غرب ووسط الدلتا»

03/17 11:34

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في ملاحظاته على مطاحن "غرب ووسط الدلتا" عن وجود عدد من المخالفات منها أنه تم إثبات الأرصدة الدفترية للأصول الثابتة والبالغ تكلفتها نحو 671.811 مليون جنيه، دون إجراء جرد فعلي لها، وهو الأمر الذي جعل الجهاز لم يتمكن من التحقق من صحة الأرصدة وسلامتها في تاريخ المركز المالي.

وطالب الجهاز عبر التقرير التصويب اللازم في عدد من المخالفات المالية التي أثرت على حسابات الأصول والتكوين الاستثماري والإهلاك للشركة، حيث تضمنت إضافات الأصول الثابتة بالخطاء عدد من المبالغ منها 8.5 ألف جنيه قيمة مباني قيمة صيانة وترميم لحجرة مراقبة الوقت بإدارة الشركة وصحته مصاريف صيانة، ومبلغ 196.5 ألف جنيه معدات وآلات منها "انفرتر" لمطحني الاتحاد بالغربية و"سلندرات" بنها بالقليوبية، و"مخ فلتر" لمطحن دسوق بكفر الشيخ وصحتها مصاريف صيانة، ومبلغ 169 ألف جنيه لوسائل النقل قيمة مواتير مستعملة لبعض السيارات المهلكة دفتريا.

ورصد التقرير مبلغ 24 ألف جنيه وسائل النقل قيمة تركيب كبشة أمامية وأجهزة الرفع الخاصة بالجرار الزراعي رقم 833 كفر الشيخ الخاص بمطحن سلندرات المحلة بقطاع الغربية، وصحته مصاريف صيانة.

كما تضمن التقرير إضافات الأصول الثابتة وسائل النقل مبلغ 213.332 ألف جنيه قيمة إعادة تأهيل عدد من السيارات محققة إيرادات بمبلغ 36.766 ألف جنيه خلال شهر ديسمبر 2017.

وقعت الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، بهدف تعزيز التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين، وزيادة التبادل التجاري بين مصر والمملكة ...

يواصل المصريون في السعودية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثانى على التوالي، حيث بدأت السفارة استقبال الناخبين فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وتستمر فعاليات التصويت على مدار ...

Comments

عاجل