المحتوى الرئيسى

وزيرا النقل وقطاع الأعمال يبحثان زيادة التعاون في النقل البحري

03/17 11:35

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال، لبحث زيادة التعاون بين الجانبين، في مجال النقل البحري، وحضر اللقاء رئيس ميناء الإسكندرية، والمستشار البحري لوزارة النقل، ورئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وقال بيان صادر عن الوزارة أن الجانبان بحثا خلال الاجتماع، عددًا من الملفات الخاصة بالتعاون المشترك والتحديات الحالية، حيث استمع الوزيران إلى الرؤى والمقترحات الخاصة بتقوية التعاون بين قطاع الأعمال، والموانئ البحرية، ووإجراءات إزالة كافة المعوقات لتفعيل هذا التعاون بما يسهم في تحسين آلية العمل وتطوير الأداء، وخاصة وأن التعاون بين الجانبين سيساهم في زيادة العوائد المادية في قطاع النقل البحري الذي يعتبر احد الروافد الهامة في الاقتصاد المصري.

كما بحث الجانبان عدد من المشروعات التي يمكن أن تحقق وتفعل التعاون بين الجانبين مثل مشروعات الشراكة في مجال إنشاء وإدارة المحطات متعددة الأغراض وإدارة المناطق اللوجستية، ونقل البضائع عبر السكك الحديدية، وتفعيل النقل النهري.

وقال الدكتور، هشام عرفات، وزير النقل، على أهمية النقل البحري الذي يعتبر قاطرة التنمية.

وأشار، إلى أنه تم وضع خطة لاستكمال مخططات تطوير الموانئ البحرية وفق رؤية متكاملة لتطوير كل الموانئ المصرية لزيادة تجارة الحاويات والترانزيت وربطها بخطوط السكة الحديد والنقل النهري لتشجيع نقل البضائع عبر نهر النيل والسكة الحديد.

وأضاف، أن الوزارة تعمل حاليًا وفق خطة طموحة لزيادة نقل البضائع عبر السكك الحديدية، ونهر النيل لتخفيف الضغط علي الطرق المصرية، وتخفيض تكاليف النقل، وصيانة الطرق.

لافتًا إلي، أن الوزارة نجحت خلال النصف الثاني من عام ٢٠١٧ في نقل ١٢٥٠٠ حاوية من الموانئ البحرية إلى المناطق الصناعية، وهي معدلات غير مسبوقة بالنسبة للسكك الحديدية.

وقعت الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، بهدف تعزيز التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين، وزيادة التبادل التجاري بين مصر والمملكة ...

يواصل المصريون في السعودية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثانى على التوالي، حيث بدأت السفارة استقبال الناخبين فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وتستمر فعاليات التصويت على مدار ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل