المحتوى الرئيسى

آلاف الأكراد يتظاهرون فى ألمانيا ضد تركيا

03/17 16:25

شارك نحو 11 ألف شخص، اليوم السبت، في مظاهرة دعا إليها أكراد في مدينة هانوفر الألمانية؛ للتنديد بالعملية العسكرية التركية شمالي سوريا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الاحتجاجات سارت دون تجاوزات إلى حد كبير، باستثناء رصد وقائع فردية لرفع أعلام محظورة وترديد شعارات محظورة.

وصادرت الشرطة عددا من الأدوات بحوزة متظاهرين.

وقال المتحدث إنه تم قذف أفراد بزجاجات بلاستيكية، واعتقال فردين على الأقل.

وحسب بيانات منظمي الاحتجاجات، فإنه من المتوقع أن يصل عدد المحتجين على مدار اليوم إلى نحو 15 ألف شخص.

وتتوقع الشرطة عرقلة حركة المرور في وسط المدينة جراء المظاهرات.

وتستعد الشرطة بقوات كبيرة للحيلولة دون حدوث أي اشتباكات محتملة بين المتظاهرين الأكراد وقوميين أتراك.

وكانت هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية) قد حذرت، أمس الجمعة، من وقوع أعمال عنف خلال احتفالات مطلع هذا الأسبوع، الخاصة برأس السنة الكردية، المعروفة باسم «احتفالات النوروز» في مدينة هانوفر.

وقد منعت الشرطة الاحتفالات في البداية خشية أن يندس أنصار لحزب العمال الكردستاني المحظور بين المشاركين فى الاحتفالات، لكن محكمة ألمانية نقضت القرار يوم الأربعاء الماضي، قائلة إن الحق في حرية التجمع في ألمانيا يعلو على مخاوف الشرطة.

ومن المتوقع أيضا خروج مئات الأكراد في مظاهرات اليوم بمدن ألمانية أخرى، من بينها هامبورج وكولونيا وفوبرتال.

وأطلق الجيش التركي، ومعه الجيش السوري الحر المعارض، عملية «غصن الزيتون» في العشرين من شهر يناير الماضي، مستهدفا منطقة عفرين شمالي سوريا، التي يسيطر عليها أكراد سوريا.

أُجريت، اليوم، قرعة الحج لمحافظة مطروح بمركز النيل للإعلام بحضور السيد الامام، سكرتير عام المحافظة، نائبًا عن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح واللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل