المحتوى الرئيسى

يمنع تساقط الشعر ومدعم للقلب.. 10 فوائد للبن جوز الهند

03/17 10:02

يتساءل الكثيرون، حول نعومة ولمعان شعر المقيمين في آسيا وماليزيا، ورشاقتهم الصحية، الأمر يعود للبيئة الصحية التي تعتمد بصورة أساسية على النظام الغذائي المتكامل، وأحد أهم تلك العناصر هي نبتة جوز الهند التي تتوافر بكثرة في تلك المناطق، وتتميز بقشرة خارجية صلبة وبذرة وحيدة، بجانب لبن جوز الهند في داخل النبتة، كما أن لها فوائد عديدة بين الوقاية من الأزمات القلبية وعلاج الشعر وفقدان الدهون، نستعرضها في التقرير التالي..

1- علاج الشعر الجاف والتالف

يستخدم لبن جوز الهند للشعر التالف والجاف وعلاج حكة فروة الرأس، حيث توضع علبة من لبن جوز الهند غير المحلى داخل الثلاجة لمدة ليلة، وبعد ذلك يوضع على فروة الرأس من الجذور وحتى جذور الشعر حسب الطول، ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام وتركه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يمكنك غسل الشعر مما يوفر علاجا مميزا لتليين الشعر الجاف وإصلاح الأطراف المنقسمة والمقصفة.

مزج ربع كوب من لبن جوز الهند مع نصف كوب ماء بجانب بضع قطرات زيت اللافندر، يوفر رائحة مميزة ودورة دموية نشطة لمنع تساقط الشعر، كما أن تدليك فروة الرأس بتلك الخلطة والجلوس لمدة ساعتين تقريبا يعزز من عملية النمو السريع وبعد ذلك يمكنك شطف الشعر أو الاستحمام.

يحتوى لبن جوز الهند على المنعمات الطبيعية التي تساعد الشعر على النمو السريع، ويكون العلاج من خلال دهن الشعر بلبن جوز الهند وتمشيطه لمنع التشابك وتكوين العقد، كما يجب أن يصل اللبن لجذور الشعر وفروة الرأس من أجل نمو أفضل وامتصاص أسرع للمواد المفيدة.

حليب جوز الهند يساعد على تحسين بشرتك وصحتك، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على مرونة البشرة ومنع آثار الكبر وترهل الجلد والتجاعيد بسبب عنصر النحاس، ويكون الاستخدام الأمثل من خلال الأقنعة، حيث يتم إضافة نصف كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل الخام وخمس قطرات زيت الكافور ويمسح بها الوجه بعد غمسها في قطنة نظيفة وتترك حتى 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر.

يتم وضع طبقة رقيقة من الحليب البارد على المنطقة المصابة، حيث تساعد الدهون والسوائل في الحليب على تخفيف الألم والإحمرار، كما يمكن وضعها قبل النوم وشطفها في الصباح.

لبن جوز الهند يعد أحد المطهرات لحب الشباب، كونه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا، لكن دهون اللبن ليست لديها القدرة على سد المسام.

7- مرطب للجلد بشكل عام

حمام لبن جوز الهند هو أحد أشهر الطرق لترطيب الجلد، حيث يتم إضافة 1 كوب من حليب جوز الهند إلى حمامك، كما يمكنك إضافة نصف كوب من ماء الورد للحصول على الرائحة اللطيفة، وبعد استمتع بحمامك لمدة 15 دقيقة لبشرة رطبة وحريرية، كما يمكنك وضع الحليب مباشرة على الأماكن المصابة بالتوهج والجفاف.

لبن جوز الهند هو أحد الداعمين الأساسيين للقلب، حيث أن حبة واحدة من جوز الهند لديها أحماض دهنية صحية تحسن من متسويات الكوليسترول وهي أيضا أفضل مصدر لحمض اللوريك، وجوز الهند أيضا يساعد في تخفيض ضغط الدم ويفيد في خفض مستويات كوليسترول الكلى وخفض أخطار الإصابة بالأزمات القلبية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل