المحتوى الرئيسى

Intel تعيد تصميم المعالجات الخاصة بها لتعزيز بينتها الأمنية - إلكتروني

03/17 09:44

لقد إهتز العالم كله في العام الماضي عندما إتضح أن غالبية المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية والحواسيب والأجهزة الأخرى تعاني من ثغرات أمنية خطيرة أطلق عليها إسم Meltdown و Spectre. ومنذ ذلك الحين، أصدرت العديد من الشركات، بما في ذلك شركة Intel تحديثات لمنتجاتها للتخفيف من حدة تلك الثغرات الأمنية وهي ستواصل معالجة تلك الثغرات الأمنية من خلال التحديثات المستقبلية. والآن، تتطلع شركة Intel نحو المستقبل، وفي محاولة لمنع ظهور مثل هذه الثغرات الأمنية في المستقبل، فقد قامت الشركة بإعادة تصميم معالجاتها لإضافة المزيد من الأمان.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Intel، السيد Brian Krzanich بأن شركة Intel تقوم بتغييرات في تصميم المعالجات الخاصة بها لمنع حدوث ذلك في المستقبل. وقامت الشركة بإعادة تصميم أجزاء من المعالجات الخاصة بها ” لتقديم مستويات جديدة من الحماية ” ضد الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre.

يقول السيد Brian Krzanich بأنه يمكنك التفكير في هذا التقسيم على أنه ” جدار حماية ” إضافي بين التطبيقات ومستويات حصانة المستخدم لإيقاف القراصنة في طريقهم. وسيتم تنفيذ هذه التغييرات مع الجيل التالي من معالجات Xeon والجيل الثامن من معالجات Intel Core والتي سيتم شحنها في النصف الثاني من هذا العام.

ووفقا للسيد Brian Krzanich، فقد صرح بالقول : ” مع طرحنا لهذه المنتجات الجديدة في السوق، فإن ضمان تقديمها للتحسينات على مستوى الأداء التي يتوقعها الناس منا هو أمر بالغ الأهمية. هدفنا هو تقديم ليس فقط أفضل أداء، ولكن أيضا أفضل أداء آمن “. أما بخصوص أولئك الذين يملكون معالجات Intel الحالية، فهم سيواصلون الإعتماد على التحديثات البرمجية لتأمين أنفسهم ضد الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: Intel تعيد تصميم المعالجات الخاصة بها لتعزيز بينتها الأمنية – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل