المحتوى الرئيسى

الإخوان يخططون لإسقاط مصر - برلمانى

03/17 06:04

تقارير أمنية لجهاز الأمن الوطنى، بالتنسيق مع كافة الجهات والإدارات المعنية بوزارة الداخلية، كشفت عن أضخم المخططات الإرهابية التى كانت تُحاك ضد البلاد، بهدف ضربها بسلسلة أعمال تخريبية ، تستهدف إثارة الفوضى بالبلاد.

وفي تحرك سريع للأجهزة الأمنية على مدار السنوات الأربع الماضية، نجحت أجهزة الأمن فى القضاء على 992  بؤرة إرهابية وضبط  19,108 عنصراً إرهابياً بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة.

وكشفت التقارير الأمنية، وجود مخططات ضخمة لاسقاط البلاد، من خلال عدة محاور أساسية، أبرزها محور الانهاك والإرباك، من خلال استهداف البنية التحتية وضرب البلاد بسلسلة تفجيرات مثل استهداف المرافق الحيوية بالبلاد.

ووفقاً للتقارير الأمنية، فقد تم الاعتماد على المحور الإعلامى لاسقاط البلاد، من خلال استغلال الأبواق الاعلامية ضد مصر، حيث قال الارهابي "أحمد.ح" المحبوس على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، تعرفت على طالب فى جامعة المنوفية اتفق معى لتصوير فيديوهات عن "غلاء الأسعار" و"سوء الأوضاع الإقتصادية" مقابل أجر شهرى، وعرفت منه أنه جند مراسلين فى عدة محافظات لفبركة تقارير عن سوء الأحوال في مصر، واستفزاز المواطنين بالأسئلة للتأكيد على غلاء الأسعار، وارسال هذه التقارير لقنوات الإخوان بالخارج مثل الجزيرة ومكملين، والتواصل مع وكالة إخوانية في تركيا.

وبدوره، قال الإرهابى "محمد.أ"المحبوس على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، تم تكليفنا بإنشاء صفحات على الفيس بوك، تظهر كأنها غير تابعة لجماعة الإخوان، ومن خلالها ندس الشائعات والأخبار المغلوطة بهداف إثارة البلبلة وتهييج الرأى العام.

وتؤكد التقارير الأمنية لجوء الجماعات الإرهابية لمحور "التأزيم"، من خلال إصابة الشعب المصرى بالإحباط وتسفيه المشروعات الوطنية والعمل على تقزيمها، ومحاولة سحب العملات الأجنبية ومدخرات المصريين بالخارج ومنع تحويلها للبلاد.

وتوضح التقارير الأمنية، لجوء الجماعة الإرهابية للمحور الحقوقى، حيث اعتمدت الجماعة على أدواتها بالخارج لتشوية سمعة مصر والتأكيد على انتهاكها لحقوق الإنسان، والترويج لأكذوبة "الاختفاء القسرى" فى مصر، وتلاعبت بأسماء أبرزها "عمر الديب"، الذين تبين أنه يقاتل مع داعش، والفتاة "زبيدة" التى تبين أنها تزوجت وتركت أسرتها.

وفي هذا الصدد، يقول الإرهابى "عمر.ا" المحكوم عليه بالسجن 10 سنوات، في القضية رقم 15965 لسنة 2016 جنايات كفر الدوار، الجماعة كلفتنى بالإختفاء أنا و4 أشخاص آخرين فى شقة الإسكندرية لمدة 4 أيام بهدف تهييج الرأي العام ضد الشرطة مقابل أجر مادي.

ووفقاً للتقارير الأمنية، فقد فشلت جميع مساعى الجماعة الإرهابية فى تحقيق مآربها من خلال المحاور السابقة، الأمر الذي جعلها تنجح للعنف، من خلال "محور الأجنحة المسلحة"، فلجأت لتكوين خلايا عنقودية، بأسماء مختلفة أبرزها "حسم" و"لواء الثورة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل