المحتوى الرئيسى

«كل يوم رقاصة».. تعرف على سبب محاولة «دينا» الانتحار مرتين

03/17 03:32

«الدستور» تواصل تقديم حلقاتها الخاصة عن الرقص الشرقي، وأهم الراقصات اللاتي تركن بصمة في هذا المجال.

اسمها بالكامل دينا طلعت سيد محمد، ولدت في روما بإيطاليا في 12 إبريل 1965، لأب مصري يعمل مهندسًا، وأم إيطالية، وعاشت في منطقة السيدة زينب، تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة، جامعة عين شمس، وحصلت على درجة الماجستير في الفلسفة، بالإضافة لدبلومتين في المسرح وتجيد التحدث بالإيطالية والإنجليزية؛ لذا لُقبت بـ"الراقصة المثقفة".

أحبت الرقص بسبب الراقصة فريدة فهمي، وقررت احترافه، بعد تأثرها الشديد بها، وأحبت الرقص وعمرها 15 عامًا، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة، وانضمت لفرقة "رضا" بعد أن تأكدت أنها لا تتمكن من العيش بعيدًا عن الفن، هربت من بيتها في الـ"17" من عمرها، احترفت الرقص الشرقي، وخاصمها والدها سنتين وقالت إن سبب هروبها جاء بسبب معاملة زوجة الأب وليس لرفض والدها الرقص، تعلمت الرقص علي يد إبراهيم عاكف، ابن عم نعيمة عاكف، وكانت تناديه "بابا"، وتعتبر مثلها الأعلى في الرقص سامية جمال وتراها صوره كاملة لجيلها.

أطلقت عليها مجلة "نيوزويك الأمريكية" لقب "الراقصة المصرية الأخيرة"، كما اختارتها دار نشر فرنسية رمزًا لشخصية مؤثرة كسرت القواعد في الشرق الأوسط، وأصدرت عنها كتابًا بالفرنسية بعنوان: "حريتي في الرقص".

تزوجت 8 مرات ما بين زيجات شرعية وأخرى عُرفية موثقة عند محامي، وتقول عن ذلك: «لما بحب حد بتجوزه لأني مش بصاحب وفي حالي».

كثفت أمانة حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الأقصر من حملاتها لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتزامن مع بدء عملية التصويت بانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج. من جانبه، أوضح محمد عبدالحميد، ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل