المحتوى الرئيسى

وزير الآثار: كنوز سيناء جعلتها مطمعًا للغزاة على مر العصور

03/17 15:25

قال وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، إن جنوب سيناء تحتوى على كنوز أثرية وطبيعية خلابة جعلهتا مطمعًا لجميع الغزاة على مر العصور.

وأشار إلى أن قواتنا المسلحة والشعب المصرى العظيم يقفون دائمًا خلف جيشه ليضرب المثل في المثابرة لحماية كل حبة رمل من أرض الوطن.

جاء ذلك خلال احتفالية محافظة جنوب سيناء اليوم السبت بالذكرى الـ29 لاسترداد طابا، والتى توافق 19 من مارس من كل عام، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، والمستشار عمر مروان، وزير الشئون البرلمانية وشئون مجلس النواب، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومحمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب ونقيب الأشراف، وعدد من النواب وشيوخ القبائل، والأئمة وقيادات الأوقاف بالمحافظة.

من جانبه، قال محافظ جنوب سيناء "إن ذكرى عودة طابا فخر لجميع المصريين وليس لمواطنى سيناء فقط.. والتاريخ يؤكد أن الجيش المصرى وشعب مصر دائما على قلب رجل واحد ضد أي معتدٍ أو طامع في حبة رمل من أرضها، لذلك لا بد أن تدرس قصص الكفاح وقصة عودة طابا للأجيال القادمة على مر العصور حتى يفتخروا بصلابة أجدادهم".

وأضاف، أنه تقرر تخصيص الحصة الأولى بجميع مدارس جنوب سيناء بعد غد الإثنين لتدريس قصة عودة طابا لحضن الوطن، حتى تعلم الأجيال القادمة بسالة المصريين وبطولاتهم فى استرداد الأرض سواء بالحروب العسكرية أو الدبلوماسية المصرية.

أجريت اليوم قرعة الحج لمحافظة مطروح بمركز النيل للإعلام، بحضور السيد الإمام، سكرتير عام المحافظة، نائبا عن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، واللواء هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل