المحتوى الرئيسى

وزارة السياحة تشارك فى معرض موسكو الدولى للسياحة والسفر MITT

03/17 15:06

شاركت مصر في الدورة الخامسة والعشرين لمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر  MITT ، والذي يعد أكبر معرض سياحي في روسيا، وذلك خلال الفترة من ١٣ الى  ١٥ مارس الجاري.

وقد افتتح الجناح المصري بالمعرض السفير ايهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية بدولة روسيا الاتحادية، يرافقه السيد  عمرو العزبي المدير الاقليمى لهيئة تنشيط السياحة بانجلترا، والسيد أحمد حسن المستشار السياحي بدولة روسيا.

وقد تسلم السفير ايهاب نصر جائزة للمشاركة المتميزة لمصربالمعرض.

وقال العزبي أن أهمية المشاركة المصرية في المعرض ترجع الى اهتمام السائح الروسي بالسفر الى مصر رغم الحظر المفروض، حيث زاد عدد السائحين الروس لمصر في 2017 مقارنة بعام 2016، مضيفا أن المعرض تزامن مع الإعلان عن تسيير اول رحلة طيران مباشر بين موسكو والقاهرة بعد رفع الحظر، والمزمع أن تبدأ إبريل القادم. 

وعلى هامش المعرض عقد المدير الاقليمى لهيئة تنشيط السياحة بانجلترا والمستشار السياحي المصري،  في حضور مدير شركة مصر للطيران بموسكو، عدة لقاءات مع منظمي الرحلات بالسوق الروسي، وتم مناقشة جميع التصورات والبرامج المقترحة للسياحة الروسية خلال الموسم القادم، وذلك في حضور مدير مكتب مشركة مصر للطيران بالعاصمة موسكو.

وأوضح العزبي أنه تم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية تسيير رحلات الطيران المنتظم بين البلدين، والتي ستساعد بشكل كبير في الترويج لمنتج السياحة الثقافية ومنتج السياحة الدينية بالمقصد المصري لدى السائح الروسي الذي كان يهتم بالسياحة الشاطئية، موضحا أن ذلك من شأنه أن يجذب شرائح جديدة من السياحة الروسية الى مصر، ويفتح المجال أمام التعاون مع شركاء جدد من منظمى الرحلات هناك.

وقال أنه تم أيضا عقد لقاء مع عدد من منظمي الرحلات بالسوق الكازاخي، وتم مناقشة آوجه التعاون بينهم وبين الهيئة لدفع الحركة السياحية من هذا السوق الواعد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل